أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جائزتا “صحافة السلام” و”التدريب للعام 2008-2009″ للزميل خليل حمود

جائزتا “صحافة السلام” و”التدريب للعام 2008-2009″ للزميل خليل حمود

ال الزميل خليل حمود جائزة "صحافة السلام" وجائزة "التدريب للعام 2008-2009" بعد مشاركته في سلسلة ورش وندوات ولقاءات نظمها مركز الأمم المتحدة الإنمائي لحوالى ثلاثين صحافيا لبنانيا من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، منهجية الإختيار التي اتبعت وطريقة التصويت بالنقاط من قبل لجنة مشتركة بين وكالة الصحافة" اف ب" ومركز الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان

هي على النحو التالي:
– المراسل الذي أظهر التزاما بمبادىء وأنشطة ورشة العمل التدريبية "الموضوعية الصحافية في مناطق النزاع" منذ عام 2008، وذلك من خلال نوعية ونزاهة التغطية والكتابة الصحافية. – المراسل الذي بذل جهودا لرفع مستوى الوعي حول التنمية الإجتماعية الشاملة، وإلقاء الضوء على قصص تهم الإنسان ومقالات صحافية تعزز المصالحة. – المراسل الذي أسهم في تعزيز التواصل بين مختلف المجتمعات اللبنانية، مما يساعد على إيجاد حلول لمشاكل قد تبدو مستعصية على الحل، وتوفير الإلهام من خلال التوعية والتثقيف والتغطية الإعلامية. – المراسل الذي كرس الوقت والجهد للتوعية والتثقيف حول الحاجة الى أن تكون وسائل الإعلام أكثر عدلا وموضوعية. – المراسل الذي أظهر عن قدرة على التفاعل مع الآخرين بطريقة إيجابية. – المراسل الذي يتمتع بمهارات القيادة التي تدعم التماسك والإستدامة للفريق.
وافاد بيان انه "بعد فرز الأصوات، تم إرسال أسماء الفازين الستة الى وكالة "فرانس برس"، وتم اختيار الأشخاص الذين سيتابعون التدريب في مكاتب الوكالة في الخارج على أساس مدى ملاءمة المرشحين لهذه المهمة وخصوصا في ما يتعلق بإجادتهم للغة البلد.
فمنحت جائزة "صحافي السلام للعام 2009" للاعلامي في محطة الشبكة الوطنية للارسال الزميل خليل حمود الذي سيخضع لدورة تدريبية في مكتبة وكالة "فرانس برس" في باريس. وسيغادر الزميل حمود لبنان متوجها الى فرنسا منتصف شهر شباط المقبل.
كما نال الجائزة كل من: – سارة مطر (جريدةالمستقبل) – دورة في مكتب وكالة "فرانس برس"، قبرص – عباس صباغ (جريدة النهار) – دورة مكتب وكالة "فرانس برس"، جورجيا إضافة الى كل من الصحافيين:
– جائزة "صحافةالسلام": (الجوائز ستضم جهاز كمبيوتر محمول): داود ابراهيم، ملاك نجم (صوت الشعب) وفاطمة فصاعي (مجلة الشراع)".

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).