أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | افتتاح مؤتمر “عرب نت 2010” برعاية الرئيس الحريري في 25 آذار

افتتاح مؤتمر “عرب نت 2010” برعاية الرئيس الحريري في 25 آذار

تنظم المجموعة الدولية المتحدة للاعمال، بالتعاون مع مصرف لبنان والهيئة المنظمة للاتصالات والمنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات، مؤتمر "عرب نت 2010"،

يومي الخميس والجمعة المقبلين في 25 و26 آذار الحالي في فندق "الحبتور"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ومشاركة أكثر من 400 شخص.
ويتناول المؤتمر، الذي "يعتبر أول وأكبر مؤتمر حول الأعمال في مجال الإنترنت في العالم العربي، الاتجاهھات الحديثة والفرص الواعدة والتحديات والفرص المتاحة أمام صناعة الأعمال العربية على الإنترنت".
ويلقي رئيس الأتحاد العالمي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتطوير للأمم المتحدة السيد طلال أبو غزالة كلمة رئيسية، ويتحدث في المؤتمر أكثر من 40 خبيرا وقياديا في حقل الانترنت من كبرى المؤسسات والشركات، كـ"غوغل" و"فايس بوك" و"ياھو" و"انتل" و"مكتوب" و"بيت"، وغيرهھا، بينهم سميح طوقان، مؤسس والمدير التنفيذي موقع "مكتوب.كوم"، اكبر موقع على الانترنت باللغة العربية، وغسان حداد، مدير التدويل في "فايسبوك"، وجورج حريق، أحد اول الموظفين في شركة "غوغل" لدى انطلاقها، ورشيد البلاع، مدير N2venture اكبر شركة انترنت في السعودية.
وستعقد خلال المؤتمر ثماني جلسات عمل تتناول مواضيع حيوية لصناعة الأنترنت العربية، منها تمويل المشاريع الريادية، وكيفية تقويم الاخطار للشركات الناشئة، وشبكات التواصل الإجتماعي، والإعلان على الانترنت، والتجارة الالكترونية ومعوقاتهھا، والوسائل التي ابتكرتها بعض الشركات للتغلب على هذه المعاوقات والالعاب على الانترنت وتعريبها، ووسائل الاعلام الجديدة، والهاتف النقال ومستقبله كأهم أداة للتواصل على الشبكة، والمحتوى الرقمي المحدود للعالم العربي على الشبكة وكيفية توسيعه.
ويحظى المؤتمر برعاية أكثر من 16 من كبرى الشركات كـ"أرامكس"، و"بنك عودة" و"غوغل" و"مايكروسوفت" و Two four 54 و N2venture، وبدعم أكثر من 11 من المؤسسات التي تعمل في مجال تشجيع الريادة وأعمال الانترنت، الى جانب تغطية اعلامية واسعة من خلال 18 شريكا اعلاميا و 20 مدونا رسميا وعدد من سفراء عرب نت في المنطقة.
وستنظم حملة ترويجية واسعة للمؤتمر من خلال وسائل التواصل الإجتماعي كـ"فايس بوك" و"تويتر"، وسيتم استخدام أحدث التقنيات للبث الحي لوقائع المؤتمر على الإنترنت.
وقال مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "غوغل" السيد وائل غنيم إن الشركة "تدعم التطور السريع للانترنت في المنطقة العربية"، آملا في أن يشكل "عرب نت" "ملتقى للابتكار والريادة، وفرصة لتواصل المعنيين في هھذا المجال لتبادل الأفكار والخبرات لتطوير الأعمال على الشبكة في المنطقة".

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).