أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض “فرص العمل 2013” في اللويزة بمشاركة أكثر من 30 مؤسسة

معرض “فرص العمل 2013” في اللويزة بمشاركة أكثر من 30 مؤسسة

في رعاية الوزير السابق ميشال إدّه وحضوره، نظم مكتب التوظيف في جامعة سيدة اللويزة معرضه السنوي "فرص العمل 2013"، بمشاركة أكثر من 30 مؤسسة تجارية، فندقية ومصرفية.

وسلطت مسؤولة مكتب التوظيف ليال نعمه مطر الضوء على أهمية هذا الإحتفال السنوي من أجل "الحفاظ على لبنان، وعلى الرأسمال الإنسانيّ الذي يقع عليه رهاننا الأكبر".
وقارن نائب رئيس الجامعة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة سهيل مطر بين "المجتمع المدني الذي نمثّله، والمجتمع السياسي الذي يمثّلونه: نحن وإيّاكم وصلنا إلى بناء أفضل المؤسسات وأكثرها رقيّاً، بينما هم هدّموا مؤسسات الدولة، واقترعوا على ثيابها، بعدما صلبوها آلاف المرّات… آن لنا أن نستفيق وأن نقول لا، ونرفعها في وجه كل هذا الفساد الذي ينخر جسد لبنان".
أما رئيس الجامعة الأب وليد موسى فتحدث عن السعي لتجاوز 3 تحدّيات: الجهل، الهجرة، واليأس.
وأثنى إده على جهود القيّمين على الجامعة "لأنهم يدركون أن العلم بالنسبة الى اللبنانيين يكاد يكون رأسمالهم الأول؛ وأن ثروة لبنان هي علم أبنائه أولا وأخيرا". اضاف: "يجد لبنان الذي لا يملك أصلا من مواد أولية ومن ثروات سوى ثروة الأدمغة، نفسه ملزما أبدا الحفاظ على ثروته هذه وعلى شبابه، وأن يوفّر لأدمغته فرص العمل، فلا يدعها تهاجر".
ورأى في "معرض فرص العمل" "ثقة مفعمة في حتمية النجاح اللبناني في مواجهة هذه الظروف".
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).