أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ريو 2013: مشاركة ما يقارب ال900 مسيحي من الشرق في يوم الشبيبة العالمي

ريو 2013: مشاركة ما يقارب ال900 مسيحي من الشرق في يوم الشبيبة العالمي

سيشارك 900 مسيحي من الشرق من بينهم 100 من فرنسا في ايام الشبيبة العالمية في ريو دي جانيرو من 23 الى 28 تموز 2013.

 

ووفقًا لبيان صادر عن "لوفر دوريان" سينضم الى جماعات الشباب الآتية من فرنسا، والعراق، ولبنان، والأراضي المقدسة، ومصر، وأميركا اللاتينية أكثر من 30 كاهنًا وراهبًا وإكليريكيًّا.

سينطلق من سارسيل في فرنسا 100 كلداني مع الأب سابري أنار، و10 من الكلدان العراقيين سيتجهون الى ليون يرافقهم كاهن الرعية الأب مهند الطويل.

كما سيأتي من العراق 168 شاب، و9 كهنة، و5 راهبات، واثنين من الإكليريكيين، وذلك بحسب المصدر عينه. أما من لبنان فسيشارك 380 شاب من مختلف المذاهب و20 كاهنًا ومسؤولًا من عدة أبرشيات تحت إشراف متروبوليت صور للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني.

من المتوقع مشاركة 120 شاب من فلسطين (القدس ورام الله) ومن الجليل، يرافقهم المنسنيور وليام شومللي، الأسقف المساعد والنائب البطريركي للقدس، والمونسنيور جياسنتو بولس ماركوزو، الأسقف المساعد والنائب البطريركي للناصرة.

سيشارك 65 قبطيًّا كاثوليكيًّا من مصر. كذلك تم الإعلان عن مشاركة مجموعة من الشباب الأرمن الكاثوليك من أميركا اللاتينية، والشرق الأوسط، يرافقهم المونسنيور فارتان فالدير بوغاسيان، أسقف أرمني لأبرشية القديس غريغوريو في بوينس أيريس.

أخيرًا، ذكرت "لوفر دوريان" حضور شبان أوكرانيين روم كاثوليك من البرازيل.

***

نقلته الى العربية نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).