شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار السينودس | الفاتيكان : الجمعيّة العامّة السابعة (21 تشرين الأول 2010)

الفاتيكان : الجمعيّة العامّة السابعة (21 تشرين الأول 2010)

عند الساعة 16:30 من الخميس 14 تشرين الأوّل/أكتوبر 2010، مع تلاوة صلاة الأدسومس (Adsumus)، بدأت الجمعيّة العامّة السابعة، لمتابعة المداخلات في القاعة حول موضوع السينودس

"الكنيسة الكاثوليكيّة" في الشرق الأوسط: شركة وشهادة. ’وكان جماعة الذين آمنوا قلبًا واحدًا ونفسًا واحدةً‘ (أع 4: 32)"الرئيس الدوريّ المنتدب كان صاحب الغبطة إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك أنطاكية للسريان الكلّيّ الطوبى (لبنان).استتبع المداخلات حول موضوع السينودس وقتٌ لمداخلات حرّة لآباء السينودس، بحضور الأب الأقدس.

عند الساعة 18:30، قام الرئيس المُنتدب بإعطاء الكلمة للمدعوّ الخاصّ، حضرة السيّد محمد السمّاك، المستشار السياسيّ لمُفتي الجمهوريّة اللبنانيّة المحترم (لبنان)، ثمّ للمدعوّ الخاصّ صاحب السماحة آية الله سيّد مصطفى موهاغيغ أحمدابادي، أستاذ في كلّيّة القانون في جامعة الشهيد بيهيشتي  في طهران، عضو الأكاديميّة الإيرانيّة للعلوم السامي الاحترام (إيران). سيُنشر نصّ المداخلات كاملاً في العدد 12 من هذه النشرة.حَضَرَ هذه الجمعيّة العامّة التي اختتمت عند الساعة 19:00، بصلاة التبشير الملائكيّ، 160 أبًا.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).