أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هدم 210 كنائس في مصر

هدم 210 كنائس في مصر

انتقم الاخوان المسلمون من السلطة التي أزاحت الرئيس محمد مرسي بالهجوم على آلاف الكنائس في مصر واستطاعوا هدم 210 كنائس في انحاء مصر كلها، فيما الاقباط كانوا خائفين ولم يخرجوا من منازلهم

 بانتظار معرفة ماذا سيفعل الجيش المصري بالنسبة للحكم في مصر.
على صعيد آخر، وفي مصر تم شنق 10 من الاقباط بالحبال على جسر على نهر النيل، وقام الاقباط بأكبر مظاهرة واشتبكوا مع الاخوان المسلمين فتدخل الجيش بقوة ضاربة وفصل بينهم ثم قام بنزع الجثامين للاقباط العشرة الذين تم شنقهم. وتركت حادثة شنق 10 اقباط مسيحيين على جسر في نهر النيل اثرا كبيرا سيئا لدى المسيحيين لانهم لم يفعوا شيئاً وتم شنقهم.
 
الديار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).