أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لبنان : يوم ميلادي في وادي قنوبين في 22 ك1

لبنان : يوم ميلادي في وادي قنوبين في 22 ك1

تنظم رابطة قنوبين للرسالة والتراث يوما روحيا ميلاديا في وادي قنوبين ضمن برنامج المواكبة الروحية، المنفذ بالتعاون مع الصندون التعاضدي الماروني، في اطار مشروع المسح الثقافي

 الشامل لتراث الوادي المقدس.

يتوزع البرنامج المعد لنهار السبت 22 كانون الاول الحالي، على الشكل التالي في حال كان الطقس صحوا:

– الساعة العاشرة صباحا: التجمع في حديقة البطاركة – الديمان، وانقسام المشاركين بين النزول مشيا الى الوادي، او الانتقال اليه بالسيارة، وفي حال كان الطقس ماطرا يستغنى عن النزول مشيا وينتقل الجميع بالسيارة.

– الساعة الثانية عشرة ظهرا: قداس يترأسه النائب البطريركي العام على منطقة الجبة، المشرف على رابطة قنوبين، المطران مارون العمار في كنيسة سيدة قنوبين.

– الساعة الواحدة: غداء قنوبيني (خبز ساخن، زيتون وأعشاب برية من الوادي…)

– الساعة الثانية والنصف: رسيتال ميلادي تحييه الأخت لينا أسمر الأنطونية والفرقة الموسيقية.

– الساعة الثالثة: عرض فيلم "المقدس" الذي انتجه نوفل الشدراوي رئيس رابطة قنوبين، يتبعه عرض وثائقي من راهبات دير قنوبين بعنوان: الميلاد في الوادي المقدس هيكل الله الواسع.

– الساعة الرابعة: انتهاء اللقاء.

وأشارت رابطة قنوبين الى ان الدعوة مفتوحة للجميع، وعلى الراغبين في المشاركة في هذا النهار الروحي الاتصال براهبات دير سيدة قنوبين الانطونيات على الرقم 645505/06

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).