شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لبنان: رفع الستار عن تمثال مار مارون في روما في 22 و23 شباط

لبنان: رفع الستار عن تمثال مار مارون في روما في 22 و23 شباط

اعلن رئيس لجنة يوبيل القديس مارون المطران بولس اميل سعادة، في مؤتمر صحافي في المركز الكاثوليكي للاعلام-جل الديب، عن الاحتفالات التي ستقام في روما في 22 و23 شباط في ختام يوبيل 1600 سنة

على وفاة القديس مارون، حيث سيتم رفع الستارة عن تمثال مار مارون في بازيليك مار بطرس-روما.
وتحدث المطران سعادة عن العلاقة التاريخية بين الموارنة والكرسي الرسولي، مشيرا الى ان "ربما هذا ما دفع بالبابا بنديكتوس السادس عشر الى ان يختار طلب الموارنة وضع تمثال القديس مارون الى جانب كبار القديسين".
كما كانت كلمة للمطران بشارة الراعي اعتبر فيها اننا بأمس الحاجة اليوم الى العون السمائي.
اما الأب عبدو ابو كسم فقدم نبذة عن مراحل بناء تمثال القديس مارون.
 
النشرة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).