أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | منحة قادة الغد” في الجامعة اللبنانية الأميركية ل 22 طالبا من 7 بلدان

منحة قادة الغد” في الجامعة اللبنانية الأميركية ل 22 طالبا من 7 بلدان

أطلقت الجامعة اللبنانية الأميركية الصف الثاني من "منحة قادة الغد"، في إحتفال دعا إليه رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، في قاعة الإجتماعات في مبنى إروين في حرم بيروت.

وحضر الاحتفال الدكتور جبرا والقيم الدكتور عبدالله صفير، ونائبا رئيس الجامعة الدكتور سيدر منصور والدكتور اليز سالم، والعمداء: فؤاد حشوه، كمال بدر، جورج نصر، سميرة اغاسي، مارس سمعان وطارق نعواس، ومنسق المشروع الدكتور وليد توما، ومن سفارة الولايات المتحدة الاميركية: الملحقة الثقافية جنيفر وليامز وماغي تين ومن المستشارية الثقافية العراقية انعام الصادق، ومسؤولون من "أميديست"، والقيم في الجامعة الأميركية الدكتور أحمد دلال على رأس وفد، والمستفيدون من البرنامج وعددهم 22 طالبا من لبنان ومصر والبحرين وفلسطين واليمن والعراق وتونس.
وتحدث الدكتور توما مرحبا، وشكر "مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية" والجامعة الاميركية و"أميديست"، وقال: "نحن فخورون بطلابنا الذين كان لهم حضور رائع".
ثم عرض فيلم وثائقي عن البرنامج ونشاطات الطلاب، وجرى تقديم الموقع الالكتروني للبرنامج على الشبكة العنكبوتية.
جبرا
وألقى الدكتور جبرا كلمة قال فيها: "لم يكن ما شاهدناه مؤثرا فقط بل كان مشجعا ايضا. واذا كان هناك وقت، أيها الاعزاء، فيه حاجة الى القاده لمتابعة مسيرة الحضارة فان هذا هو الوقت الملائم الآن. ان القادة الشجعان مطلوبون جدا في عالم منفتح، الكل فيه في سباق، وحيث بدأت المادية تسود في مقابل الروح. هناك يوميا تهديد لأرواحنا، والنزعة صارت واضحة نحو الثروات الفردية".
واضاف: "لقد صار تاريخ البشرية سباقا بين القادة المتعلمين والكارثة، وانني اذ اتطلع اليكم أيها الطلاب فان قلبي يطفح بالامل بمستقبل أفضل لانكم قادة بالفعل لليوم وللغد، فبفضل اندفاعكم وتواصلكم صرتم، بلا شك، قادة وسيكون لكم أثركم الايجابي على اللاعدالة في العالم ونصيحتي لكم ان تكونوا متواضعين في سعيكم الى القيادة". وشكر سفارة الولايات المتحدة الاميركية و"MEPI" على "كل ما يقومون به لانجاح هذا البرنامج".
وختاما، شرب نخب المناسبة. ويعد برنامج "منحة قادة الغد" "مشروعا طموحا" برعاية من "مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية" ومكتب شؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الأميركية، وينفذ في والجامعة الاميركية في بيروت والجامعة الأميركية في القاهرة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).