أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لبنان: عظة البطريرك صفير 29.03.2009

لبنان: عظة البطريرك صفير 29.03.2009

ترأس البطريرك صفير امس قداس الاحد في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، وعاونه المطران شكر الله حرب، والقيم البطريركي العام الخوري جوزف البواري، وامين السرالعام للبطريركية الخوري ريشار ابي صالح. وخدمت القداس جوقة ارزة لبنان، في حضور حشد من المصلين.

العظة

وبعد الانجيل القى البطريرك صفير عظة عنوانها:"ان الله لم يره احد البتة"، واصل فيها الحديث عن انجيل القديس يوحنا وما تضمنه من افكار لاهوتية، حسبما ورد في كتاب البابا بينيديكتوس السادس عشر "يسوع الناصرة". ثم تناول الشأن الوطني قال:"لقد راجعنا في الأسبوع الفائت بعض من الموظفين في القطاع التربوي من شباب وبنات من كل الطوائف وشكوا من إنهاء خدمتهم من دون أن يثبتوا في وظائفهم، وابدالهم بسواهم، وهم يشكون ظلامتهم. إنا نأمل في أن تستجاب مطالبهم.
وهناك سواهم من الموظفين الذين صدرت أحكام قضائية لمصلحتهم وقضت بردهم الى وظائفهم. ولكنهم لم يردوا، وكأن لا أحكام قضائية لمصلحتهم. وهذا أمر يجب النظر فيه".
وبعد القداس استقبل البطريرك صفير المشاركين في القداس، ثم وفدا من "ابناء ثورة الارز في كسروان – الفتوح" في حضور المرشح نوفل ضو، سلمه نسخة من "نداء كسروان – الفتوح 2009 "الذي اعلن السبت من بيت عنيا في حريصا خلال لقاء ضم ممثلين عن هيئات المجتمع المدني والفاعليات الكسروانية، واطلعه على خطة تحرك في اتجاه قيادات قوى 14 آذار لحضها على الاسراع في إطلاق المعركة الانتخابية في المنطقة على قاعدة المشروع السياسي لقوى الرابع عشر من آذار وشرعة العمل السياسي في ضوء تعاليم الكنيسة".
كذلك استقبل البطريرك صفير ايضا المرشح عن المقعد الشيعي في جبيل طلال المقداد
وفي بكركي أيضاً رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ"مستشفى البوار الحكومي" شربل عازار الذي أطلع البطريرك على افتتاح المستشفى امس وشكره على إيفاده ممثلا له في الاحتفال، ورئيس حزب البيئة العالمي ضومط كامل، والمرشح عن مقعد الروم الارثوذكس في دائرة بيروت الاولى المهندس نصر الله بو فاضل الذي سلمه نسخة عن برنامجه الانتخابي .

جريدة النهار 30.03.2009

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).