شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تغريم “مايكروسوفت” 290 مليون دولار لخرقها حقوق الملكية

تغريم “مايكروسوفت” 290 مليون دولار لخرقها حقوق الملكية

أيدت محكمة أميركية حكماً سابقاً يلزم عملاق البرمجيات، شركة مايكروسوفت الأميركية، بدفع نحو 290 مليون دولار، بسبب استخدامها تقنية دون ترخيص، في برنامج النصوص الشهير "وورد" الذي تنتجه.

وأقرت المحكمة أيضاً، إلزام الشركة بوقف بيع نسخ وورد التي تحتوي على هذه التقنية ابتداء من11 يناير/ كانون الثاني المقبل.
وقد رفضت المحكمة الاستئناف الذي تقدمت به مايكروسوفت ضد حكم هيئة محلفين في تكساس في أغسطس/ آب الماضي، والذي أدان الشركة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية المملوكة لشركة "آي فور آي" الكندية.
ويقول خبراء إن الشركة قد تلجأ إلى ترخيص التقنية المعروفة باسم "إكس إم إل"، للحيلولة دون وقف إنتاج البرنامج الذي يلقى انتشاراً واسعاً بين مستخدمي نظام التشغيل "ويندوز"، الذي تنتجه مايكروسوفت، ويحقق مبيعات ممتازة.
وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الشركة أنها ستسرّح أكثر من خمسة آلاف موظف، على مدار ثمانية شهور، وحتى نهاية العام، في أقسام الأبحاث، والتطوير، والتسويق، والمبيعات، والشؤون المالية، والقانونية والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).