أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | 3 شهداء إعلاميين في معلولا
3 شهداء إعلاميين في معلولا
صور الشهداء الاعلاميين الثلاثة كما ظهرت على شاشة المنار

3 شهداء إعلاميين في معلولا

ثلاثة اعلاميين لبنانيين عاملين في محطة “المنار” استشهدوا أمس لدى قيامهم بمهماتهم الاعلامية أثناء تغطيتهم الاحداث الجارية في معلولا بسوريا. وقد سقط الاعلاميون الثلاثة في مكمن نصبته مجموعة مسلحة لفريق “المنار”، مما أسفر عن استشهاد كل من المراسل حمزة الحاج حسن والمصور محمد منتش والتقني حليم علوه وأصيب ايضا المصوران محمد قصاص وجعفر حسن.
وأوضح المدير العام لـ”المنار” ابرهيم فرحات ان سيارتين تابعتين للقناة تعرضتا لرصاص كثيف في أحد أحياء معلولا أثناء دخولهما البلدة”. وقال إن “مجموعة من المسلحين كمنت للموكب مما أدى الى استشهاد الحاج حسن وعلوه ومنتش، واصابة قصاص وحسن بجروح غير خطرة”. واضاف ان الموكب “كان يحمل اشارات تدل على انهم صحافيون وكان الزملاء متوجهين للقيام بمهمة اعلامية”. وأكد أن “المنار التي قدمت الشهداء خلال السنوات الفائتة وخصوصا خلال عدوان نيسان 1996 وصولا الى عدوان تموز 2006 وتدمير مبنى القناة بشكل كامل على رغم وجود الصحافيين داخله، لن تبخل في تقديم الشهداء على مذابح الحرية في سبيل مهنة الصحافة، ونعاهد على الاستمرار في نقل الحقيقة ونقل صورة بكل شفافية والشعلة لن تنطفئ”.
وكتب رئيس الجمهورية ميشال سليمان في صفحته بموقع “تويتر” تعليقا على الحادث: “ان اغتيال الاعلاميين هو عمل جبان”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys