شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العالم : 3 مليارات مستخدم للإنترنت عام 2015 حول العالم

العالم : 3 مليارات مستخدم للإنترنت عام 2015 حول العالم

توقعت شركة سيسكو زيادة عدد الأجهزة المتصلة شبكياً إلى 15 ملياراً بحلول عام 2015، أي ضعف عدد سكان العالم. موضحة أن إجمالي حركة الإنترنت العالمية سيزداد أربعة أضعاف بحلول عام 2015

 ليصل إلى 966 إكسا بايت سنوياً.

وتبلغ الزيادة المتوقعة لحركة الإنترنت ما بين 2014 و2015 مقدار 200 إكسا بايت، أي أكثر من إجمالي حركة بروتوكول الإنترنت العالمية في 2010. علماً بأن حركة بروتوكول الإنترنت العالمية ستقارب 1 زيتا بايت بحلول 2015، أي ما يعادل سكستيليون بايت، أو تريليون جيجا بايت.

وأرجعت ذلك إلي تزايد عدد الأجهزة اللوحية، والهواتف المحمولة، والأجهزة المتصلة شبكياً، وغيرها من الأجهزة الذكية، ما يؤدي إلى زيادة الطلب على الاتصال الشبكي. وتزايد عدد مستخدمي الإنترنت حيث سيصل عدد مستخدمي الإنترنت 3 مليارات عام 2015، أي أكثر من 40 بالمئة من عدد السكان المتوقع في ذلك العام. بالإضافة إلي تزايد سرعة اتصال النطاق العريض، فمن المتوقع أن يزداد متوسط سرعة اتصال النطاق العريض الثابت بمقدار يبلغ أربعة أضعاف، من 7 ميجا بت في الثانية في 2010 إلى 28 ميجا بت في 2015.

وقد تضاعف متوسط سرعة اتصال النطاق العريض خلال العام الماضي من 3.5 ميجا بت إلى 7 ميجا بت. الي جانب تزايد حجم الفيديو عبر الشبكة: فبحلول 2015، سيبلغ حجم الفيديو الذي سيمر عبر الإنترنت مقدار مليون دقيقة فيديو في كل ثانية، أي ما يعادل 674 يوم من مقاطع الفيديو.

وقال اولاف كرامر، مدير عام سيسكو مصر "النمو الكبير في حركة البيانات عبر الإنترنت، لا سيما الفيديو، يوفر فرصة في السنوات القادمة للاستفادة بالشكل الأمثل من تجارب الإنترنت المرئية، والافتراضية والنقالة. ومن خلال تصميم الجيل التالي من شبكة الإنترنت،."

وأضاف السوق المصري يمثل نموذجا مثاليا لتسارع النمو في عدد مستخدمي الإنترنت، وفي طرق الاستخدام، بصورة أكبر من معدلات السوق العالمي نفسه، والعام الأخير، شهد نموا كبيرا فى عدد مستخدمي الإنترنت، وفي السرعات التي بات يحصل عليها المستخدمون، بالإضافة إلي تطور المحتوى بصورة لافتة، خاصة الفيديو.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).