أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المجمع الفاتيكاني الثاني قيمة دائمة للتبشير الجديد مؤتمر في روما 3 و 4 مايو 2012

المجمع الفاتيكاني الثاني قيمة دائمة للتبشير الجديد مؤتمر في روما 3 و 4 مايو 2012

عقد مؤتمر لدراسة  "القيمة الدائمة" للمجمع الفاتيكاني الثاني من أجل التبشير الجديد. إنه مؤتمر دوليّ حول موضوع: "المجمع الفاتيكاني الثاني: القيمة الدائمة لإصلاح في التبشير الجديد"،

وقد قام بتنظيمه فرع العلوم اللاهوتية في جامعة الصليب المقدس الحبريّة ، في روما يوم 3 و 4 مايو 2012، برعاية الكاردينال رينهار ماركس، أسقف مونيخ وفريزينغ.

كما ورد في بيان أنّ  هدف هذه الندوة هو "التعمّق في تعاليم المجمع الفاتيكاني الثاني بهدف "تفسير هذا الإصلاح" وهي رغبة بندكتس السادس عشر"، بغية وضعها "بتصرّف التبشير الجديد وسنة الإيمان" (أكتوبر 2012).

وبالتالي، سوف يقرأ المجمع الفاتيكاني الثاني على ضوء "تفسير الإصلاح، من أجل التجدد المستمر في الموضوع الوحيد الذي هو الكنيسة"، وهو الموضوع الذي تحدث عنه الحبر الأعظم أمام المحكمة الرومانيّة في عيد الميلاد، عام 2005. وبقي هذا الحديث كمرجع يتبعه المجمع الفاتيكاني الثاني.

تجمع هذه الندوة ما بين مداخلات لاهوتيّة وتاريخيّة، فضلا عن مداخلات حول جميع مواضيع المجمع، مع تحليل التطوّر في تحرير النص، والموافقة على التقييم الأخير للنص.

سيشارك أساتذة من جميع أنحاء العالم، ومن جامعات روما، ومن نافار في اسبانيا، من بوتو أليغري من البرازيل، من فريبورغ ولوغانو من سويسرا، من اوزنبروك واوغسبورغ في ألمانيا، من البورتوغال، من واشنطن في الولايات المتحدة ومن مدريد في إسبانيا.   

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).