شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الفاتيكان يوافق على 3 مطارنة ولا يقطع الطريق على 4 آخرين

الفاتيكان يوافق على 3 مطارنة ولا يقطع الطريق على 4 آخرين

تبلغت دوائر الكنيسة المارونية والكنيسة الكاثوليكية في لبنان موافقة الفاتيكان على تسمية 3 مطارنة جدد موارنة من الأسماء الستة العالقة أخيراً في دوائر الكرسي

الرسولي، ولم يقطع الطريق أمام 4 آخرين رفعت أسماؤهم، إذ ألغي انتخابهم لكن لم يحجب عنهم الحق في الترشح مرة ثانية في الدورة المقبلة لاختيار مطارنة جدد.
يذكر ان الانتخابات أجريت في حزيران الماضي، وانتخب خلالها، للمرة الأولى في عهد البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، 8 مطارنة جدد بينهم نائبان بطريركيان هما كميل زيدان وحنا علوان اللذان وردت الموافقة على اسميهما بعد مدة قصيرة وتمت رسامتهما. واتفق مع دوائر الكرسي الرسولي على اعتماد طريقة جديدة لانتخاب المطارنة، كانت متبعة سابقاً، لتجنيب المرشحين الاحراج، وتقضي بإرسال أسماء المرشحين ونيل الموافقة عليهم قبل انعقاد السينودس، فيصار الى اعلان أسمائهم فور انتخابهم من دون ارسالها مجدداً الى الفاتيكان. وتبلغت دوائر كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك عدم موافقة الفاتيكان على الراهب المنتخب لتولي أبرشية طرابلس.
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).