شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بن طلال يشتري حصة في “تويتر” 3,75 % في مقابل 300 مليون دولار

بن طلال يشتري حصة في “تويتر” 3,75 % في مقابل 300 مليون دولار

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال الذي يستثمر في شركات عالمية كبرى امس أنه اشترى حصة في "تويتر" لقاء 1,125 مليار ريال (300 مليون دولار) ليكسب موطئ قدم جديد في صناعة الإعلام

العالمية. ويملك الأمير الوليد، وهو ابن أخي العاهل السعودي وقدرت مجلة "فوربس" ثروته في آذار الماضي بنحو 20 مليار دولار، سبعة في المئة في "نيوز كورب"، وكشف عن خطط لإطلاق قناة تلفزيونية إخبارية.
وقالت شركة "المملكة القابضة" التابعة للأمير الوليد في بيان إنها والأمير اشتريا حصة في تويتر بعد أشهر من المفاوضات. وبناء على تقويم بعض المحللين لتويتر بنحو ثمانية مليارات دولار تصل حصة الوليد والمملكة القابضة إلى 3,75 بالمئة.
ويتيح موقع "تويتر" للمستخدمين إرسال رسائل من 140 حرفا إلى مجموعات من المشتركين وهو أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية إلى جانب فايسبوك وزينغا.
وقالت شركة تويتر في ايلول انها ليست في عجلة من امرها للقيام بطرح عام اولي ينتظره المستثمرون بفارغ الصبر. وجمعت الشركة تمويلاً بقيمة 400 مليون دولار في شكل رأسمال مغامر هذا الصيف.
ويبلغ عدد المستخدمين النشطين للموقع أكثر من 100 مليون يدخلونه مرة واحدة شهريا على الأقل. ويبلغ عدد المستخدمين النشطين لفايسبوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم أكثر من 750 مليون مستخدم.
وقال الأمير الوليد في البيان "تبرهن هذه الصفقة قدرتنا على  تحديد الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بالنمو المرتفع وبحضور وتأثير عالمين".
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys