شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بريطانيا : “البي بي سي” توافق على اقتطاع 340 مليون جنيه من تمويلها

بريطانيا : “البي بي سي” توافق على اقتطاع 340 مليون جنيه من تمويلها

فاجأت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" موظفيها بموافقتها على اقتطاع ما لا يقل عن 340 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 534 مليون دولار، من تمويلها.

وأوردت صحيفة "الفايننشال تايمس" ان هذا الاقتطاع يعادل موازنة جميع المحطات الإذاعية الوطنية لهيئة الإذاعة البريطانية، أو 10 في المئة من رسوم ترخيص أجهزة التلفزيون المستخدمة في تمويل "البي بي سي". وأضافت أن الاقتطاع المقترح سيدخل حيز التنفيذ بعدما وافقت الهيئة على تمويل خدمتها العالمية بدل  وزارة الخارجية البريطانية التي تغطي نفقاتها حالياً وكذلك خدمة التقاط الاذاعات الأجنبية البالغة نحو 300 مليون جنيه استرليني سنوياً، فضلاً عن تمويل نفقات قناة "إس 4 سي"  باللغة الويلزية والبالغة 102 مليون جنيه استرليني سنوياً.
ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن "البي بي سي" وافقت على الخفض بعد اقرارها بأنها تحتاج إلى تقاسم الجزء الخاص بها من خفض الانفاق العام، كما نقلت عن مصادر مطلعة أن الهيئة تعرضت لضغوط من الحكومة لخفض نفقاتها.
وكانت تقارير صحافية أشارت إلى أن "البي بي سي" عالقة في مفاوضات مع وزارة الخارجية في شأن الاقتطاع من موازنة الخدمة العالمية الذي يمكن أن يجبرها على الانسحاب من ميانمار ودول أخرى.
وتمول وزارة الخارجية البريطانية الخدمة الدولية لـ"البي بي سي" من خلال منحة سنوية. وتدير الخدمة العالمية محطات اذاعية وقنوات تلفزيونية ومواقع على شبكة الانترنت في 32 دولة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).