أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لبنان: الجامعة اليسوعية احتفلت بتخريج 398 طالباً

لبنان: الجامعة اليسوعية احتفلت بتخريج 398 طالباً

احتفلت جامعة القديس يوسف بتسليم شهادات إلى 398 متخرجا من كلية العلوم والتكنولوجيا، في حرم الكلية في المنصورية مار روكز، في حضور رئيس الجامعة الاب رينيه شاموسي وعمداء الكليات وعدد كبير من الأساتذة وأهالي الطلاب.

استهل الحفل بدخول المهندسين والإختصاصيين من مختلف المهن العلمية والتكنولوجية، ثم النشيد الوطني، فكلمة للاب شاموسي توجه فيها الى المتخرجين بالقول: يترتب عليكم أن تلجأوا إلى القيم التي يجب أن يتمتع بها كل متخرج من جامعتنا. كما ينبغي أولا وقبل كل شيء، أن تنخرطوا في هذا العالم المهني على أنكم بحاجة إلى تلقي المعلومات من أولئك الذين سبقوكم. فالموظف الجديد هو الشخص الذي يصغي إلى هذا العالم الجديد الذي يدخله. ومن ثم ينبغي أن تدركوا أن التزامكم المهني يحتم عليكم أن تستكملوا تدريبكم بطريقة أو بأخرى وتحوزوا المزيد من الشهادات وتختبروا المزيد من التجارب وتقوموا بقراءات واكتشافات أخرى. كما يترتب عليكم أن تقوموا بخيارات وأن تبرهنوا أن عملكم يوجهكم دوما نحو الأفضل. يبقى لكم في مرحلة ثالثة أن تظهروا لكل الذين يحيطون بكم بأنكم قادرون على الابتكار والتجديد. فيجب أن تدرك الشركات أن توظيف متخرج من جامعة القديس يوسف هو توظيف شخص جدي ويحمل دما جديدا وهذا أمر مهم للغاية.
اضاف: يعتبر الاصغاء إلى المحيطين بكم والسعي وراء معرفة كل ما هو جديد والابتكار، الأبعاد الثلاثة التي يجب أن تلازمكم وأن تسمح لكم بأن تكونوا مهنيين ومواطنين ناجحين. وأنا أضيف هذا العنصر الأخير لأنه يبدو لي غاية في الأهمية. ينبغي عليكم أن تبذلوا جهودا كبيرة من أجل لبنان ومن أجل بناء عائلتكم وحياتكم المهنية. إنه بلدكم وأنتم مسؤولون عنه فلا تنسوا ذلك يوما.
ثم تلا عدد من الطلاب يمثلون كليات ومعاهد حرم العلوم والتكنولوجيا، قسما قالوا فيه: امام الله، وبحضور اساتذتي الأجلاء وزملائي الأعزاء، اقسم أن أتقيد بإخلاص، طوال حياتي المهنية، بقوانين الشرف والنزاهة.
بعد ذلك سلم الأب شاموسي الشهادات إلى الطلاب الذين تخرجوا من الكليات والمعاهد التالية: معهد الهندسة العالي في بيروت 108 خريجين، معهد الهندسة الزراعية العالي لدول البحر المتوسط 8، معهد هندسة الزراعة والصناعات الغذائية العالي 6، المعهد الوطني للاتصالات والمعلوماتية 46، معهد إدارة الأعمال 84 وكلية العلوم 146.
ثم وزعت جوائز على المتفوقين، وتسلم الطالب جوزف كريدي جائزة ريمون نجار للحائز على المرتبة الأولى في قسم الهندسة المدنية والبيئية.
وأخيرا تحدثت ريا شهاب بإسم الخريجين ومما قالته: إن المعلم الجيد هو من يعمل جاهدا لكي يتمكن طلابه من الأستغناء عنه. هذا القول لأندريه جيد هو التعريف الأصح بنوعية التعليم في جامعة القديس يوسف.

جريدة الأنوار 14.07.2009

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).