أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الأردن: 4 مرشحين لنقيب الصحافيين و 20 لعضوية المجلس

الأردن: 4 مرشحين لنقيب الصحافيين و 20 لعضوية المجلس

عمان – ماجد الأمير – رشح أربعة زملاء من الهيئة العامة لنقابة الصحفيين أنفسهم لموقع نقيب الصحفيين، فيما ترشح لعضوية مجلس النقابة عشرون زميلا في أول يوم من فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين التي

ستجرى في الخامس والعشرين من الشهر الحالي .
والصحافيون الاربعة الذين سجلوا رسميا لخوض الانتخابات لموقع نقيب الصحفيين هم – وفق ترتيب تسجيلهم -: رئيس تحرير صحيفة الرأي الزميل عبدالوهاب زغيلات، ورئيس مجلس إدارة صحيفة الدستور الزميل سيف الشريف، ومدير تحرير ملحق الشباب في صحيفة الرأي الزميل إياد الوقفي والمدير العام السابق لوكالة الانباء الاردنية بترا الزميل عمر عبنده .
كما سجل عشرون متنافسا لخوض انتخابات مجلس النقابة هم – وفق ترتيب تسجيلهم الزملاء -: فخري أبو حمدة، عبد الله اليماني، جميل السعايدة، نايف المعاني، حمدان الحاج، نبيل غيشان، حكمت المومني، عمر الشنيكات، سليمان قبيلات، عماد الرقاد، بشار الحنيطي، زياد المومني، سهير جرادات، عماد عبد الرحمن، نبيل الغزاوي، سليمان خيرالله، ينال برماوي، يزيد كنعان، سمر حدادين، وماجد توبة.
وتستمر عملية التسجيل للترشح لموقع نقيب الصحفيين وعضوية مجلس النقابة حتى الثاني والعشرين من الشهر الحالي، قبل ثلاثة ايام من موعد يوم الاقتراع في الخامس والعشرين من الشهر ذاته ويبلغ عدد اعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحافيين 765 صحافيا، وتشير سجلات النقابة ان عدد الاعضاء غير المسددين لالتزاماتهم المالية لغاية امس 210 أعضاء ، ويغلق باب التسديد للاشتراكات المالية قبل اسبوع من موعد الاقتراع

جريدة الرأي 11/4/2008

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).