أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | العراق: مقتل 4 صحافيين من “الشرقية” و6 من “البشمركة”

العراق: مقتل 4 صحافيين من “الشرقية” و6 من “البشمركة”

في بغداد، اعلنت مصادر امنية ان "الشرطة عثرت على اربع جثث تعود الى فريق عمل تابع لقناة "الشرقية" في الموصل، كانوا قد خطفوا قبل فترة قصيرة في حي الزنجيلي وسط المدينة"، موضحا ان "الجثث تعود الى مراسل ومصورين وسائق".

ونعت القناة التي يملكها  سعد البزاز في بيان "كوكبة من العاملين سقطوا شهداء على ايدي قوى الظلام الغادرة التي تعبث بامن العراق وتكبل افواه الاحرار وتلاحق الاعلام الوطني المستقل والعاملين في كل مكان". 
ولاحقا، اعتبر مدير الاخبار في "الشرقية" علي وجيه ان التلفزيون العراقي الرسمي "يتحمل المسؤولية الاخلاقية والمعنوية عن الجريمة" لقيامه "بحملة تشهير" ضد القناة. وقال: "تعرضنا منذ ثلاثة ايام تقريبا لحملة تشهير ضد الصحافيين العاملين في الشرقية من قبل قناة العراقية" التي " بثت تقارير ان قناة الشرقية تضر بالعراقيين لانها بثت تقريرا يظهر تعذيب سجناء في السجون العراقية".""

  الى ذلك، اعلنت مصادر كردية مقتل ستة من "البشمركة" بينهم قائد العمليات العسكرية في قضاء خانقين المتنازع عليه ونجله في انفجار عبوة ناسفة.
وقال محمود سنكاوي ممثل الرئيس جلال طالباني في قيادة قوات "البشمركة" ان "الارهابيين قاموا بتفجير عبوة ناسفة في كمين لقوات البشمركة في منطقة ناو دورمان (غرب خانقين) مما اسفر عن مقتل ستة من البشمركة واصابة ستة آخرين".
 وأكد ان بين القتلى "العقيد ذو الفقار محمود قائد العمليات العسكرية ونجله الملازم هورمان".  
ويسود توتر بين الجيش العراقي و"البشمركة" في خانقين اثر دخول وحدات عسكرية عراقية مشاركة في عملية "بشائر الخير" في ديالى الى مناطق تابعة للقضاء حيث تنتشر القوات الكردية .
وطالبت القوات العراقية "البشمركة" بالانسحاب بعد انتفاء الحاجة اليها فانسحبت من مناطق القضاء وليس من خانقين، الامر الذي يؤجج الاحتقان بين الطرفين.
 وخانقين احدى المناطق المتنازع عليها والتي يطالب الاكراد بضمها الى اقليم كردستان لكنها تقع بعيدا عن حدوده الجنوبية في منطقة تضم خليطا قوميا وطائفيا.
وفي بغداد، اعلنت الشرطة مقتل اربعة من قوى الامن بانفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش مشتركة للشرطة و"قوات الصحوة" شرق بغداد.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys