أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الصين : 420 مليون مستخدم للانترنت في الصين!

الصين : 420 مليون مستخدم للانترنت في الصين!

{mosimage}اظهرت ارقام رسمية نشرت في بكين ان عدد مستخدمي الانترنت في الصين وهو الاعلى في العالم، قفز الى 420 مليونا نهاية حزيران الماضي ما يشكل 32 % من عدد سكان هذا البلد (3،1 مليار). وسجل نحو 36 مليون مشترك جديد

 منذ الارقام الاخيرة التي نشرها العام الماضي المركز الصيني للمعلومات حول الانترنت. واعتبر المركز ان هذا الارتفاع عائد بجزء كبير منه الى عدد الصينيين الذين يتسوقون عبر الانترنت ويقدر عددهم بـ 142 مليوناً.
وانتقل عدد الاشخاص الذين يتصلون بالشبكة من خلال هاتف نقال من 233 مليونا نهاية 2009 الى 277 مليونا بفضل تطوير شبكات الجيل الثالث. وتفرض الصين رقابة على الانترنت خصوصا على ما تعتبره حساسا من الناحية السياسية.
الأنوار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).