أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | استنفار رسمي وامني لاستقبال البابا…اكثر من 5 آلاف عسكري و 1200 اعلامي

استنفار رسمي وامني لاستقبال البابا…اكثر من 5 آلاف عسكري و 1200 اعلامي

قبل ساعات من وصول البابا الى بيروت، علمت "النهار" ان الاستنفار الرسمي لاستقباله بلغ ذروته الخميس مع انجاز كل الترتيبات الامنية واللوجستية والتنظيمية التي اتخذت بالتنسيق بين اللجنة الرسمية

 المكلفة هذه المهمة واللجنة الكنسية المعنية.

وكشفت مصادر معنية بهذه الترتيبات لـ"النهار"  ان "لواء الحرس الجمهوري المكلف حماية البابا استنفر في مواكبة امنية استثنائية كامل عديده وضباطه منذ الاربعاء لتأمين الحماية للبابا في محطاته وتنقلاته منذ دخول طائرته الاجواء اللبنانية حتى مغادرته لبنان مساء الاحد. ويساند الحرس الجمهوري في تنفيذ الخطة الامنية التي وضعت لمواكبة الزيارة كل الاجهزة الامنية، كما تشارك فيها قطعات من الجيش وقوى الامن الداخلي في تنفيذ انتشار ميداني كثيف في كل المحطات".

واوضحت المصادر ان "تدابير امنية اضافية تقررت الخميس وستشمل كل البقع التي سيمر بها البابا، مع وضع آليات مشددة للغاية للتفتيش والتدقيق لا يستثنى منها احد وتطاول الاعلام والصحافة ايضا في مواكبات التغطية الاعلامية. ويقدر حجم القوى العسكرية التي تشارك في حماية البابا بما لا يقل عن خمسة آلاف رجل. وعلم ان عدد الاعلاميين الذي طلبوا بطاقات لتغطية الزيارة بلغ 1200 بين مراسل ومصور وتقني من مؤسسات اجنبية وعربية واوروبية واميركية".

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).