أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | 5000 مسيحي جديد في الكنيسة الكاثوليكيّة … قريباً بيان “مجلس أساقفة فرنسا”
5000 مسيحي جديد في الكنيسة الكاثوليكيّة … قريباً بيان “مجلس أساقفة فرنسا”
علم فرنسا

5000 مسيحي جديد في الكنيسة الكاثوليكيّة … قريباً بيان “مجلس أساقفة فرنسا”

نشرت وكالة زينيت العالميّة مقالة ورد فيها أنّه عشيّة أسبوع الآلام الذي سيُستهلّ في أحد الشعانين، سيقبل 4911 شخصاً سرّ العماد، خلال صلاة احتفالات القيامة مساء 4 نيسان الحالي، وضمن قداديس عيد الفصح المجيد الأحد 5 نيسان في فرنسا. وكان هذا الخبر قد صدر ضمن بيان عن “مجلس أساقفة فرنسا”.

وفي التفاصيل أنّ 3790 راشداً تتراوح أعمار نصفهم بين 20 و35 سنة، سيقبلون أسرار العماد والتثبيت والمناولة. وسينضمّ إليهم 1011 مراهقاً وشاباً تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة، سيقبلون العماد في أحد الفصح ويُختَمون بالسرّ الذي أسّسه يسوع المسيح. أضف إلى هذه الأعداد 110 راشداً تلقّوا سرّ العماد في الدائرات والجماعات الفرنسيّة من خلف البحار. وبهذا، تكون نسبة المعمّدين لغاية الآن في سنة 2015 قد ارتفعت إلى 30% مقارنة مع النسبة التي كانت مُسجّلة منذ عشر سنوات. تجدر الإشارة إلى أنّ الاحتفالات بالمُعمّدين الجدد ستشكّل حيّزاً من احتفالات عيد الفصح، كما وسيكون استقبالهم مصدر فرح كبير بالنسبة إلى الكنيسة في فرنسا، إذ أننا بالمعموديّة ننضمّ إلى جسد المسيح وننال الحياة الأبدية.

من ناحية أخرى، يستعدّ 17% من مجموع المبتدئين في التعليم المسيحي لقبول أسرار العماد والتثبيت والمناولة ضمن إطار جامعات ومدارس كبرى أوجدت واحة مناسبة لهم.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).