أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مطر في تخريج 548 مؤمنا من دورة “سنة الإيمان”: عندما نتعلم من هو الرب يسوع المسيح نبشر به كما الرسل

مطر في تخريج 548 مؤمنا من دورة “سنة الإيمان”: عندما نتعلم من هو الرب يسوع المسيح نبشر به كما الرسل

وزعت كلية العلوم الكنسية في جامعة الحكمة، بالتعاون مع المركز الراعوي الأبرشي في أبرشية بيروت المارونية، مساء أمس، شهادات الدورة الثانية التي كانت قد نظمتها الكلية طوال العام الحالي

وحملت عنوان "الإيمان"، على 548 مؤمنا من الذين حضروا كل المحاضرات وتخرجوا من المراكز كافة التابعة للأبرشية.

وسبق توزيع الشهادات قداس احتفالي ترأسه راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر وعاونه لفيف من الكهنة.

وألقى مطر عظة، قال فيها: "افتتحنا دورات التعليم المسيحي العام الماضي ب"سنة الإنجيل"، التي شارك فيها أكثر من 1000 شخص، واستكملناها هذا العام ب"سنة الإيمان" التي حضرها نحو 600 مؤمن. وسنبدأ الدورة الثالثة الأسبوع المقبل حول "أسرار الإيمان" من جهة اللاهوت والحياة المسيحية، وذلك في خمسة مراكز تابعة للأبرشية. هذا بالإضافة الى السهرات الانجيلية التي نقوم بها في كل الرعايا والرياضات الروحية في كل الجامعات والمدارس والمنظمات التي تستمر لأيام أو أسابيع أو تعقد في نهاية الأسبوع. كل هذا لكي نتغذى من كلام وتعليم السيد المسيح".

أضاف "بعد ثلاث سنوات أرسل يسوع تلاميذه فأصبحوا رسلا للتبشير به، ونحن عندما نتعلم أكثر من هو يسوع المسيح نبشر به بطريقة أفضل، وقد قال لنا: "كونوا على يقين أن الله يحفظكم ويبارككم". كما قال لبطرس: "سأبني كنيستي عليك أنت الصخرة، وأبواب الجحيم لن تقوى عليها".الكنيسة باقية باقية باقية حتى آخر الدهر حتى ولو سقط فيها الشهداء، فهؤلاء بركة للكنيسة. لا تخافوا من أي شيء فالتاريخ ممسوك من يد الرب، يقول يسوع المسيح: "أنا غلبت العالم"، وقد غلبه بحبه وغفرانه".

وتابع: "قال البابا فرنسيس لكل مطران وكاهن وعلماني، أطلب منكم أن تصلوا وتعرفوا بيسوع المسيح، الرب المحب الذي أحبنا وبذل دمه فداء عنا لنكون أخوة من جديد بفضل الروح القدس. ونحن إذ نعرف بيسوع المسيح من جديد، لا نقول جديدا فالمسيح هو نفسه أمس واليوم والى أبد الأبدين، لكننا نبشر به أمام كل من لا يعرفه بعد".

عساف

بدوره، قال رئيس المركز الراعوي الأبرشي المونسنيور أنطوان عساف "إن دورة الأسرار تبدأ مطلع الأسبوع المقبل الساعة السابعة والنصف مساء، كما جرت العادة، في خمسة مراكز على النحو الآتي: كاتدرائية مار جريس المارونية، وكنيسة مار جريس- بيت مري يوم الخميس، كنيسة السيدة- الحدت، وكنيسة مار أنطونيوس- الجديدة يوم الأربعاء، وكنيسة القديسة ريتا- سن الفيل يوم الإثنين. وسيكون هناك محاضر واحد لكل فصل، يتم تبديله عند انتهائه".

 
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).