أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المؤتمر الـ 6 لأساقفة الروم الكاثوليك يلتئم في 3 ت2 في المكسيك

المؤتمر الـ 6 لأساقفة الروم الكاثوليك يلتئم في 3 ت2 في المكسيك

أعلن راعي أبرشية اوستراليا ونيوزيلندا، وأمين سر مؤتمر أساقفة الروم الملكيين الكاثوليك في بلاد الانتشار المطران عصام درويش أن المؤتمر السادس لأساقفة الطائفة في الولايات المتحدة، واوستراليا ونيوزيلندا وكندا والأرجنتين وفنزويلا والبرازيل والمكسيك،

 إضافة الى رعايا الكنيسة في أوروبا، سيعقد في أكابولكو – المكسيك برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام، وحضور الاساقفة رؤساء الأبرشيات، من الاثنين 3 تشرين الثاني المقبل الى السبت 9 منه. وافاد في بيان "ان المجتمعين سيبحثون في أمور كنسيّة وادارية تهمّ الأبرشيات وأبناء الطائفة، كما سيتناول جدول الأعمال الرسمي الموضوعات الآتية:
1 – درس نتائج مؤتمر الاساقفة الذي انعقد في روما حول كلمة الله في حياة الكنيسة ورسالتها. ويقدم الوثيقة المطران عصام يوحنا درويش. ويتحدث المطران كيريللس بسترس عن مسؤولية الأسقف في التبشير بكلمة الله، والمطران ابرهيم ابرهيم عن مسؤولية العلماني في التبشير بكلمة الله، والمطران فارس معكرون عن التبشير في العائلة، والمطرانان جون عادل ايليا وجورج كحالة زهيراتي عن البرامج التي تقدمها الكنيسة الى الاطفال والشبيبة ليفهموا كلمة الله، والمطران نقولا سمرا عن كلمة الله في الليتورجيا. أما غبطة البطريرك فسيتحدث عن شهادة الكنيسة الملكية في الشرق وفي الاغتراب لكلام الله.
2 – أوضاع المسيحيين في الشرق وبخاصة مسيحيي العراق.
3 – درس الترجمة النهائية لنص الليتورجية الإلهية بالانكليزية.
4 – أوضاع أبرشيات الطائفة في بلاد الانتشار.
في نهاية المؤتمر الذي تستمر أعماله ستة أيام، يرأس غبطة السيد البطريرك قدّاساً احتفالياً لتكريس كاتدرائية الروم الملكيين الكاثوليك بعد إعادة ترميمها في العاصمة المكسيكية مكسيكو".

جريدة النهار 24.10.2008

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).