أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مداخلة رئيس المجلس البابوي لرعوية العاملين الصحيين أمام المشاركين في أعمال الجمعية العالمية الـ65

مداخلة رئيس المجلس البابوي لرعوية العاملين الصحيين أمام المشاركين في أعمال الجمعية العالمية الـ65

ألقى رئيس المجلس البابوي لرعوية العاملين الصحيين المطران زيغمونت زيموفسكي مداخلة صباح اليوم الأربعاء أمام المشاركين في أعمال الجمعية العالمية الخامسة والستين للصحة المنعقدة في جنيف من الحادي

والعشرين وحتى السادس والعشرين من أيار مايو الجاري. قال سيادته إن الكرسي الرسولي يشجع جميع الدول على توفير رعاية صحية للجميع تتخطى حدود الدول وذلك استنادا إلى مبدأي المساواة والتضامن وهذا أمر شدد عليه أيضا البابا بندكتس السادس عشر. ولفت زيموفسكي إلى أن الدرب ما تزال طويلة على الرغم من التقدم الذي تم تحقيقه في هذا المجال في العديد من الدول مشيرا بنوع خاص إلى الخطوات التي اتخذتها الدول ذات الاقتصادات النامية وهذا أمر مشجع ويبعث على التفاؤل.

وأكد المسؤول الفاتيكاني أن هذه الأهداف ليست مسؤولية ملقاة على عاتق أجهزة الدولة إذ إن تحقيقها يتطلب أيضا إسهام المجتمع المدني، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها في هذا الإطار المؤسسات التابعة للكنيسة الكاثوليكية والناشطة في حقل الرعاية الصحية. وأكد زيموفسكي أن الكنيسة ـ ومن خلال مائة وعشرين ألف مؤسسة اجتماعية وصحية منتشرة في مختلف أنحاء العالم ـ تشكل شريكا رئيسا للدولة، لاسيما في البلدان المتقدمة اقتصاديا، في مجال توفير الخدمات الصحية. كما أن الكنيسة تعمل في المناطق النائية ولصالح شرائح المجتمع الأشد فقرا وتهميشا وتسمح لهؤلاء الأشخاص بالحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).