شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مؤتمر صحفي حول الجمعية العامة العادية الثالثة عشرة لسينودس الأساقفة (7 ـ 28 أكتوبر 2012)

مؤتمر صحفي حول الجمعية العامة العادية الثالثة عشرة لسينودس الأساقفة (7 ـ 28 أكتوبر 2012)

عقد الأمين العام لسينودس الأساقفة صباح الجمعة مؤتمرا صحفيا في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي لتقديم الجمعية العامة العادية الثالثة عشرة لسينودس الأساقفة التي ستُعقد في الفاتيكان من السابع

 وحتى الثامن والعشرين من تشرين الأول أكتوبر 2012 حول موضوع "الكرازة الجديدة بالإنجيل من أجل نقل الإيمان المسيحي". وقال المطران نيكولا إيتيروفيتش إن الصلاة ترافق دوما أعمال كل سينودس، وذكّر بأن البابا بندكتس السادس عشر سيترأس أربعة احتفالات ليتورجية، وأضاف: مع الاحتفال الافخارستي في السابع من الجاري ستبدأ الجمعية العامة العادية الثالثة عشرة لسينودس الأساقفة، كما وسيعلن البابا خلال القداس الإلهي ملفانين جديدين في الكنيسة، هما القديس يوحنا الأفيلي (1499 ـ 1569) والقديسة هلديغارد دي بينغن، (1098 ـ 1179)، ويُختتم السينودس في الثامن والعشرين من الجاري. وأضاف المطران إيتيروفيتش أن البابا سيترأس في الحادي والعشرين من الجاري قداسا احتفاليا يرفع خلاله سبعة طوباويين إلى مجد المذابح قديسين: جاك برتيو، بيدرو كالونغسود، جوفاني باتيستا بيامارتا، ماريا ديل مونتي كارميلو ساليس إي بارانغويراس، ماريا أنّا كوبي، كاتيرينا تيكاكويتا وأنّا شافير. كما وتحدث المطران نيكولا إيتيروفيتش خلال المؤتمر الصحفي عن الاحتفال المميز يوم الحادي عشر من الجاري في الذكرى السنوية الخمسين لبدء أعمال المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني، والذكرى العشرين لنشر التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية حيث وللمناسبة سيفتتح قداسة البابا "سنة الإيمان" التي ستنتهي في الرابع والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر من العام 2013 عيد يسوع المسيح ملك الكون. وأشار الأمين العام لسينودس الأساقفة إلى أن الخطوط العريضة للجمعية العامة العادية الثالثة عشرة لسينودس الأساقفة تم تقديمها في الرابع من آذار مارس من عام 2011، في ما قُدمت ورقة العمل الخاصة بهذا السينودس في التاسع عشر من شهر حزيران يونيو الفائت، وتحدث المطران إيتيروفيتش أيضا عن وثيقتين احتلتا مكانا هاما في التحضير للأعمال: الرسالة الرسولية "في كل مكان ودائما" التي تحمل تاريخ الحادي والعشرين من أيلول سبتمبر من عام 2010 وأعلن من خلالها قداسة البابا تأسيس المجلس البابوي لتعزيز الكرازة الجديدة بإلإنجيل؛ والرسالة الرسولية "باب الإيمان" التي تحمل تاريخ الحادي عشر من تشرين الأول أكتوبر 2011 وأعلن من خلالها الأب الأقدس الاحتفال بـ "سنة الإيمان". كما وأشار المطران نيكولا إيتيروفيتش في المؤتمر الصحفي إلى أن 262 هو عدد آباء السينودس المشاركين في الجمعية العامة العادية الثالثة عشرة لسينودس الأساقفة، وذكّر بأن البابا بندكتس السادس عشر قد عيّن في الثاني والعشرين من تشرين الأول أكتوبر من العام المنصرم الكردينال وليام وريل رئيس أساقفة واشنطن مقررا عاما، والمطران بيار ـ ماري كاري رئيس أساقفة مونبولييه في فرنسا سكريترا خاصا.
 
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).