أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | غرامة “إلكترونية” بـ 711 مليون دولار

غرامة “إلكترونية” بـ 711 مليون دولار

حكم قاض اميركي على قرصان معلوماتي نصب نفسه "ملك السبام" (البريد الالكتروني التطفلي) على موقع "فايسبوك"، بدفع 711 مليون دولار كتعويض لموقع التواصل الاجتماعي.

وفي حين توقع مسؤولو الموقع الا يتمكن سانفورد والاس من دفع المبلغ، اعتبروا ان حكم القاضي "يشكل انتصارا في الحرب التي نشنها على "البريد التطفلي"".
وقد اعلن والاس إفلاسه، مما قد يحميه من قرار دفع التعويضات، لكن القاضي الذي اصدر الحكم طلب من المدعي العام الفيديرالي في كاليفورنيا ان يلاحقه جزائيا بتهمة العصيان، مما يعرضه لعقوبة السجن.
ووصف المسؤولون عن "فايسبوك" والاس في شكواهم بأنه "محتال معروف على الانترنت وضالع في نشاطات غير قانونية منذ منتصف تسعينات القرن الماضي".

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).