أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الهند: إتلاف 729 صليباً في مومباي أدى إلى إحتجاج الكاثوليك

الهند: إتلاف 729 صليباً في مومباي أدى إلى إحتجاج الكاثوليك

سبب الأمر بإتلاف 729 صليباً في مومباي احتجاجاً سلمياً من قبل الكاثوليك الذين نظموا اعتصاماً نهار الاثنين 28 فبراير في بندرا، في ضاحية مومباي، أمام المكتب البلدي لـ "هيئة بريهان بومباي

البلدية" التي صدر الأمر عنها.

هذا النبأ الذي نقلته آسيا نيوز أعادت إذاعة الفاتيكان بثه.

وفي الواقع أن التدابير تقضي بهدم أماكن العبادة التي شيدت بعد سنة 1964 والتي تعتبر "غير شرعية"، وذلك لتوسيع الطرقات أو لإنشاء مرافق عامة.

مع ذلك، قدم السكان الوثائق التي تثبت وضع هذه الصلبان قبل سنة 1964، لكنهم عبثاً فعلوا ذلك.

أوضح أنيل جوزيف، رئيس "Bombay Catholic Sabha" أن "هذه الصلبان تشكل جزءاً من تاريخ بندرا وإرثها الثقافي والديني".

في السابق، كانت الصلبان موجودة داخل الممتلكات الكاثوليكية، وإنما مع إنشاء "هيئة بريهان مومباي البلدية"، طالبت السلطات بالعديد من الأراضي لبناء طرقات وبنى تحتية أخرى: "تم "إنقاذ" الصلبان بوضعها على طول الطرقات.

الجدير بالذكر هو أن الجماعة عازمة على إعادة تقديم الوثائق المعطاة سنة 2003، حسبما أعلن الأب اليسوعي إيرول فرنانديد، خوري رعية القديس بطرس.

  زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).