أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | دبي : الدورة الحادية عشرة لمنتدى الاعلام العربي في 8 و9 ايار

دبي : الدورة الحادية عشرة لمنتدى الاعلام العربي في 8 و9 ايار

أعلن نادي دبي للصحافة عن الموعد الرسمي للدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي يومي 8 و9 ايار 2012، والذي يعقد في دبي في رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،

نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وحاكم دبي، وسيشهد في مساء يومه الثاني حفل توزيع جوائز الصحافة العربية، بالاضافة الى اطلاق الاصدار الرابع من دراسة "تقرير نظرة على الاعلام العربي".
ويفتح المنتدى باب التسجيل امام العاملين في المجال الاعلامي والطلاب للمشاركة عبر بوابته الالكترونية www.arabmediaforum.ae وقالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية للنادي ومنتدى الاعلام العربي: "شهدت الآونة الاخيرة تحولات كبرى في هيكلية عمل المؤسسات الاعلامية وبيئتها على مستوى الوطن العربي والعالم، وتأثرت صناعة الاعلام في مجريات الحوادث السياسية والاقتصادية وعلى منظومة المفاهيم التي ارتبطت بالحراك الاجتماعي المتسارع؛ والذي سيعكسه برنامج الدورة الحادية عشرة ليثري مستوى نقاشاتها ومخرجاتها".
واضافت بن فهد: "في ظل الاضطرابات الحاصل في المشهد الاعلامي بكل مكوناته، استعنا في اعداد البرنامج بالارقام والمعطيات من خلال الدراسة الشاملة التي نجريها لـ"تقرير نظرة على الاعلام العربي"، الذي سيرصد الاصدار الرابع منه التطور في المشهد الاعلامي في 17 دولة عربية ويتوقع أشكال النمو فيه لخمس سنوات مقبلة في كل من ليبيا والعراق والبحرين ومصر والاردن والكويت ولبنان والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية وسوريا والسودان وتونس والامارات واليمن، وسيتم التعقيب على ابرز مخرجاته عليها ومناقشتها والتوسع في تحليلها بالتعاون مع الخبراء والمختصين".
ومنتدى الاعلام العربي يعدّ اكبر تظاهرة اعلامية في الوطن العربي تجمع تحت مظلتها العاملين في الوسط الاعلامي على اختلاف مكوناته. وقد نجحت الدورة العاشرة التي عقدت تحت شعار "الاعلام العربي وعواصف التغيير"، في ايار 2011 في استقطاب اكثر من 2800 مشارك من العاملين في المجال الإعلامي وصناع القرار والباحثين والأكاديميين وطلاب الإعلام، إضافة الى اكثر من 23 الف شخص شاهدوا وقائع المنتدى ضمن تقنية البث المباشر على شبكة الانترنت؛ كما رصد مشاركة 40 جنسية من مختلف ارجاء الوطن العربي والعالم. وسيتم في وقت لاحق، كشف تفاصيل البرنامج وأبرز الاسماء والضيوف المتحدثين والمشاركين.
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).