أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | 80 أسقفاً بريطانياً يؤيّدون استقبال لاجئين سوريين
80 أسقفاً بريطانياً يؤيّدون استقبال لاجئين سوريين
اللاجئون السوريون

80 أسقفاً بريطانياً يؤيّدون استقبال لاجئين سوريين

وجهت مجموعة من 84 اسقفاً رسالة الى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يطلبون منه فيها السماح لمزيد من اللاجئين السوريين بالاقامة في بريطانيا.
وأتت هذه الدعوة في الرسالة التي نشرت السبت، بعد أيام من اعلان نحو 300 من كبار المحامين الحاليين والسابقين والقضاة انهم يعتبرون عرض رئيس الوزراء استقبال عشرين الفا من هؤلاء اللاجئين “قليلاً جداً وبطيئاً جداً”.
ودعا اساقفة كنيسة انكلترا كاميرون الى قبول 50 الف لاجىء سوري في السنوات الخمس المقبلة، وذلك في رسالة وجهت الى كاميرون في أيلول، لكن مضمونها نشر لامتناعه عن الرد عليها.
وقال اسقف دورام بول باتلر باسم الاساقفة انه مع “تكثف القتال واتساع دائرة البؤس، يبدو رد الحكومة لا يتناسب مع مستوى وخطورة المشكلة”. واضاف انه “من المخيب للآمال ألا نتلقى أي رد جوهري على رغم تأكيد رئيس الوزراء اننا سنتلقى رداً”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).