أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | النمسا: من 80 إلى 90% من حالات الاعتداء الجنسي تحصل ضمن العائلات

النمسا: من 80 إلى 90% من حالات الاعتداء الجنسي تحصل ضمن العائلات

مبادرة لمواجهة "هذه المشكلة الاجتماعية الكبيرة": "بعيداً عن اقتصارها على الكنيسة فقط، تحصل نسبة 80 إلى 90% من حالات الاعتداء الجنسي ضمن العائلات"، مما "يعتبر مشكلة اجتماعية كبيرة"،

حسبما أعلنت كريستين ماريك، وزيرة الدولة النمساوية للشؤون العائلية، وفقاً لما نقلت الوكالة الكاثوليكية النمساوية Kathpress. ففي الواقع أن وزيرة العدل النمساوية كلوديا بانديون-أورتنر، وكريستين ماريك وزيرة الدولة للشؤون العائلية، تعملان على عقد طاولة مستديرة في 13 أبريل المقبل للبحث في الاعتداءات على القاصرين. وتدعى إلى المشاركة فيها مختلف المؤسسات منها الكنيسة الكاثوليكية النمساوية. تضم الطاولة المستديرة أربعين خبيراً بهدف "تحسين الوقاية"، حسبما أشارت السيدة ماريك. ويدعى إليها أطباء وأفراد من الهيئات الطبية وممثلون عن جمعيات عائلية ومؤسسات تربوية، وممثلون عن الكنيسة والعدل والشرطة وهيئة الوسطاء وغيرها.من جهته، عبر رئيس أساقفة فيينا، الكاردينال كريستوف شونبورن عن دعمه لهذه المبادرة الحكومية التي شكر عليها الوزيرتين. 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).