أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الهند : موت بطلة المنبوذين في الهند عن عمر 87 عاماً

الهند : موت بطلة المنبوذين في الهند عن عمر 87 عاماً

أعداد كبيرة من العائلات المقيمة في أحياء بنغالور الفقيرة تخلصت من الجوع والإدمان على الكحول لتدين للأخت نانسي بيريرا باستقرارها المالي وشبعها.

نهار الأربعاء الفائت، توفيت الراهبة التابعة لبنات عذراء المعونة عن عمر 87 عاماً، تاركة وراءها آلاف العائلات التي وجدت كرامتها في فقرها.

ولدت نانسي بيريرا في 14 أغسطس 1923 في ولاية كيرالا الهندية.

تصفها سيرة حياتها التي كتبتها راهبات من رهبنتها على النحو التالي: "لقد كانت مقتنعة بأن دعوتها تقضي بالبقاء مع الفقراء، وبتكريس ذاتها لخدمتهم. لقد أحبتهم جميعاً وجعلتهم يفهمون حقوقهم وواجباتهم، ويعيشون كرامتهم كأبناء الله. فعلت ذلك بفرح، مستعينة بأشخاص كثيرين في مشاريعها الخيرية. من خلال نكران الذات، عاشت حياة فقر لتغني الفقراء".

وفي الواقع أن الأخت بيريرا لم تستخدم فقط روحانيتها الغنية بل أيضاً فطنتها الاقتصادية في مشروعها لانتشال المنبوذين في الهند من الفقر المادي والنفسي.

في أوائل التسعينيات، أسست في بنغالور صندوقاً للفقراء، مقدمة قروضاً مصرفية للمحتاجين بفوائد لا تذكر. وكانت القروض تعطى عند التأكد من عزم الشخص على العمل. في سبيل الحصول على القرض، كان ينبغي على الشخص أن يثبت أنه ادخر مبلغاً ضئيلاً من المال لمدة سنة، وشارك في لقاءات جماعة إدارة الائتمان الصغير.

وأوضحت الراهبات أنها أسست جمعيات عديدة للنساء، وبرامج تنموية لمساعدة الفقراء على عيش حياة كريمة باستقلالية مالية.

خلال حياتها، حازت الأخت بيريرا على عدة جوائز دولية تقديراً لعملها.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).