أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العالم : 96 قناة تلفزيونية إلكترونية ليوتيوب

العالم : 96 قناة تلفزيونية إلكترونية ليوتيوب

بدأ موقع يوتيوب لتبادل مقاطع الفيديو في إنشاء 96 قناة جديدة تابعة له بمساعدة نجوم من هوليود بهدف الوصول إلى جيل من المشاهدين يألف الهواتف الذكية أكثر من أداة الريموت

 التي تستخدم لتشغيل التلفزيون من بعد.

ويهدف عملاق "الفيديو عبر الإنترنت" إلى إعداد 25 ساعة من البرمجة يوميا بمساعدة بعض الأسماء الكبيرة في مجال التلفزيون التقليدي.ويقوم الموقع الذي تمتلكه شركة غوغل بتوزيع ثروته وسط المنتجين والمخرجين وصناع الأفلام الآخرين بتوظيفه مائة مليون دولار أعلن عن رصده لها مؤخرا.ويمثل هذا المبلغ أكبر مبلغ ينفقه يوتيوب على محتوى أصلي من إنتاجه حتى اليوم.

ويعتقد يوتيوب أنه يقوم بإعداد الأرض للمستقبل، ففي الوقت الذي انخفض فيه جمهور التلفزيون التقليدي في السنوات الأخيرة، بدأ المزيد والمزيد من الناس بمشاهدة عروض الفيديو على الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر خاصة من تقع أعمارهم بين 18 و34 سنة الذين يمثلون الفئة العمرية التي تستهدفها شركات الإعلان.

تتلخص الفكرة في إنشاء 96 قناة إضافية تابعة لليوتيوب والتي تُعد، بشكل رئيسي، صفحات رئيسة للفنانين حيث يستطيع الجمهور مشاهدة مقاطع فيديو- كليبات- والنقر على "اشترك" ليتم تنبيههم لدى بث محتوى جديد.ويتوقع أن تكون الفيديوهات جيدة التمويل ويقوم بإعدادها عدد مختار من النجوم أكثر قابلية للمشاهدة من مواد اليوتيوب المعتادة.

وكالات

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).