أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | 971 مليار ليرة كلفة التعليم الرسمي
971 مليار ليرة كلفة التعليم الرسمي
مبنى مديرية التعليم المهني والتقني

971 مليار ليرة كلفة التعليم الرسمي

971 مليار ليرة، بلغت كلفة التعليم الرسمي السنوي ما قبل الجامعي، بحسب “الدولية للمعلومات”. يقول الباحث محمد شمس الدين ان هذه الكلفة تتوزع بين 723 مليار ليرة تُصرف على التعليم الأساسي و248 مليار ليرة تُصرف على التعليم الثانوي.

بلغ عدد طلاب المدارس الرسمية، العام الدراسي الماضي، 284 ألف طالب، ما يوازي 28% من نسبة طلاب التعليم ما قبل الجامعي، “وهي نسبة ضئيلة جدا”، وفق ما يقول شمس الدين.
وتوجد 1267 مدرسة رسمية، تضمّ 42 الفاً و62 أستاذاً يُدرّسون في مراحل التعليم ما قبل الجامعي. يتوزع هؤلاء، بين 24 الفاً في الملاك، و17 الفاً و164 مُتعاقداً و886 أستاذ “تقدمة” (غالبا ما يكون هؤلاء أساتذة مادة الدين).
ويوضح شمس الدين أن نسبة طلاب المدارس الرسمية كانت العام الماضي مُتدنية جداً مُقارنة مع نسبهم في السنوات الماضية، “إذ كانت تصل الى نحو 50% من مجمل عدد الطلاب”، مُبدياً استغرابه من ارتفاع نسبة طلاب المدارس الخاصة في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي الى اكثر من 70% “بالرغم من زيادات الأقساط الخيالية والتكاليف الباهظة التي يتكبدّها الأهالي”.
الأخبار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys