أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ABC الاميركية تنشر اسماء 8 كرادلة حظوظهم كبيرة لمنصب البابوية

ABC الاميركية تنشر اسماء 8 كرادلة حظوظهم كبيرة لمنصب البابوية

نشرت قناة "ABC" الاميركية اسماء 8 من الكرادلة الـ120 المرشحين لمنصب البابوية لخلافة بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر، اعتبرت ان حظوظهم للفوز بمنصب البابوية هي الاكبر.

 

وكان أول الاسماء الكاردينال الايطالي أنجيلو سكولا (71 عاماً)، والذي كان رئيس أساقفة ميلانو في العام 2011، وهو منصب بارز في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية. وأنشأ سكولا مؤسسة "الواحة" في العام 2004 لمدّ جسور بين المسلمين والمسيحيين.
أما الاسم الثاني، فكان الكاردينال الكندي مارك أوليه (68 عاماً)، وهو رئيس أساقفة كيبيك السابق، الذي يرأس الآن مجمع الأساقفة، ولديه معرفة عميقة للعمل من الكنيسة العالمية أيضاً.
ومن الاسماء المرشحة، الكاردينال بيتر توركسون من غانا (64 عاماً)، وهو حاليا رئيس المجلس البابوي للعدالة والسلام، الوظيفة التي تم تعيينه فيها من قبل البابا بنديكتوس السادس عشر في عام 2009.
الكاردينال الرابع كان الكاردينال الارجنتيني ليوناردو سانداري (69 عاماً). وشغل سانداري منصب رئيس هيئة الموظفين في الفاتيكان، وفي كثير من الأحيان قام بقراءة الرسائل العامة عند البابا يوحنا بولس الثاني كان يتعرض لوعكات صحية.
أما الكاردينال الخامس، فهو الايطالي أنجيلو بانغاسكو (70 عاماً). وكان بانغاسكو مهدداً بالقتل في العام 2007، بعد أن قاد حملة ضد تشريع مقترح لمنح إيطاليا بعض الحقوق القانونية لغير المتزوجين، بما في ذلك مثليي الجنس.
وكان من الاسماء ايضا الكاردينال الايطالي تارسيسيو بيرتون (78 عاماً)، والذي يدير الأعمال اليومية، من الكوريا الرومانية، والحكومة في الفاتيكان.

وذكرت القناة ان الايطاليين يشكلون أكبر كتلة للتصويت في كلية الكرادلة، فمع 25 في المئة من المقاعد، يمكنهم دفع اي مرشح للبابوية.
وآخر الاسماء كان الكاردينال الأميركي تيموثي دولان من نيويورك (63 عاماً)، وهو مشارك في قيادة مناقشة حول الإيمان والفكاهة في جامعة فوردهام. وقال مرة أمام حشد من الطلاب: "اذا انتخبت البابا، سأكون ستيفن III".

 

ترجمة "النشرة"

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).