أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إلغاء الترفيع الآلي في الحلقة الأولى الأساسية واعتماد نظام العلامات الأبجدية ABCD

إلغاء الترفيع الآلي في الحلقة الأولى الأساسية واعتماد نظام العلامات الأبجدية ABCD

أعلن وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة الغاء الترفيع الآلي والميسر الذي كان معتمدا منذ تطبيق المناهج الجديدة لتلامذة صفوف الحلقة الاولى من التعليم الاساسي اي الاول والثاني والثالث الابتدائي، واستبداله بنظام يمكن الادارة من تقييم التلميذ منذ الفصل الاول من السنة بحسب نظام علامات ابجدي يعتمد الرموز A,B,C,D ويسمح بالترفيع لمن نال علامة D حدا ادنى.

وتحدث في مؤتمر صحافي قال: "في اطار خطة تطوير التعليم الرسمي التي اعلنت تم الاعلان في الخطة التي اقرها مجلس الوزراء والرامية الى تحسين نوعية التعليم، وتتضمن ترميم المدارس وتجهيزها وتمهين التعليم وادخال المواد الاجرائية (…) بدأنا بخطوات ملحة منها وقف ما يعرف بالترفيع الآلي او الميسر لتلامذة الحلقة الاولى الاساسية".
واضاف: "نراهن من خلال هذا القرار، على التنبه من الفصل الاول في السنة الى مستوى التلميذ دراسيا. كما سيتنبه الاهل ويبذلون الجهد لتقويته ودعمه. وسنبدأ خطوة خطوة تنفيذ الدعم المدرسي من الفصل الثاني من خلال تأمين اساتذة خارج الدوام ليكمل التلميذ تحصيله بنجاح. وفي حال لم يحصل التلميذ في نهاية السنة الدراسية على المعدل 5 سيصار الى ما يشبه الاكمال في بداية السنة التالية وفي حال، عدم تمكنه من تحقيق المستوى المطلوب فيعيد صفه. ان هذا القرار يدفع الاهل والمدرسة الى متابعة الاولاد في المدرسة وفي الصفوف لينتقل التلميذ الى السنة التالية متمكنا من الكفايات المطلوبة".
وعن ضرب التلامذة في المدارس قال: "اصدرت الوزارة اكثر من تعميم لعدم ضرب المتعلمين او تعنيفهم. وفور تبلغنا بالحوادث التي وقعت اتخذنا اجراءات فورية وصارمة".
من جهة أخرى، استقبل منيمنة السفير السعودي علي عواض عسيري وتناول البحث العلاقات الثنائية بين المملكة ولبنان وسبل تعزيزها خصوصا من خلال المشاريع المشتركة في مجال التربية والتعليم العالي، واستمرار الدعم السعودي للبنان لتمكينه من المضي في المشاريع التربوية والنهوض بالتعليم.
وكذلك استقبل السفير العراقي عمر البرزنجي وبحث معه في تطوير العلاقات الثنائية التربوية.
واستقبل منيمنة ايضا رئيس الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم (AUCE) الدكتور أمجد النابلسي وتسلم منه نسخة عن شهادة الاعتماد التي نالتها الجامعة من مجلس الاعتماد البريطاني.
واجتمع منيمنة مع وفد من نقابة الاجراء والمستخدمين في المدارس الرسمية برئاسة محمود شكر الذي تحدث عن اوضاع الاجراء مطالبا بـ"ادخالنا ملاك وزارة التربية لنخفف العبء عن صناديق المدارس ونحن نتوزع بين حجاب وحراس وعمال تنظيف"

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).