أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الهند: أكثر من ai مليون مؤمن هندي صلّوا مع البابا

الهند: أكثر من ai مليون مؤمن هندي صلّوا مع البابا

صلّى أكثر من ١٩ مليون مؤمن هندي يوم ٢ يونيو متضامنين مع البابا في الرعايا لمناسبة السجود للقربان وسجد الهنود للقربان في كنيسة أوريسا التي شهدت مجازر ضدّ المسيحيّين عام ٢٠٠٨.

وترأس رئيس أساقفة بومباي صلوات السجود في كاتدرائيّة بومباي وقال:"اجتمعنا متضامنين بصلاتنا وسجودنا للمسيح مع خليفة بطرس فنحن كثيرون في الهند وأكثرنا شبّانًا وشابّات نشهدُ لحبّ المسيح الكبير والنعم خلال سنة الإيمان هذه. ونحن اختبرنا وحدة عميقة مع البابا فرنسيس والكنيسة في العالم".

وتضمّن السجود مشاركات حول المشاكل التي تُعاني منها الهند وصلّى الناس لمكافحة الفقر والنضال لقضيّة احترام المرأة وضدّ العنف.

وأشار الكاردينال أنّ النساء في الهند يعانين عنفًا منزليًّا رهيبًا ولحظ قربَ البابا فرنسيس من معاناة الشعب الهندي.

وأنهى الكاردينال أنّ الطريق طويل أمام الشعب الهندي وطالب بوضع حدّ للتفرقة الجنسيّة فالإنجيل يضمن وحدة العائلة والمسيح هو غذاء طريقنا، هو الغذاء الذي يجعلنا شهود رجاء ومحبّة على طريق العدالة.

***
نقلته إلى العربيّة بياتريس طعمة ـ وكالة زينيت العالميّةـ

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).