أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “الكنيسة الأرمنية وموقعها في مجازر الإبادة aiae”

“الكنيسة الأرمنية وموقعها في مجازر الإبادة aiae”

لمناسبة الذكرى الثالثة والتسعين للمجازر الأرمنية، صدر كتاب »الكنيسة الأرمنية وموقعها في مجازر الإبادة ١٩١٥« للباحث صالح زهر الدين، نشرته كاثوليكوسيّة الأرمن الأرثوذكس في انطلياس- لبنان.

يعالج الكتاب نشأة الكنيسة في أرمينيا على يد القديس كريكور المنوّر وموقعها في مجازر الإبادة. كما يتطرّق لتأسيسها في كلّ من لبنان وسوريا ومصر وفلسطين والعراق والأردن وإيران. ويحتوي على صور للكنيسة الأرمنية وحرب الإبادة، ووثائق نادرة وجداولَ إسميّةٍ وإحصائيّة.

جريدة السفير 08.07.2008

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).