أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | فرنسا: إطلاق الدورة الثانية لمهرجان التبشير بالإنجيل Anuncio

فرنسا: إطلاق الدورة الثانية لمهرجان التبشير بالإنجيل Anuncio

"إجازة من 10 أيام لعيش محبة الله وإعلانها" هي التحدي الذي قرر 300 شاب قبوله بعد اجتماعهم منذ 20 أغسطس الجاري في مرتفعات لا سانت بوم (فار).

يتخلل البرنامج ثلاث فترات مهمة: فترة التنشئة على التبشير بالإنجيل في لا سانت بوم (أمسية صلاة، حلقات عمل، رياضة ومديح).بعدها تلتقي الشبيبة في مهرجان يستمر ستة أيام في 7 مدن فرنسية هي باريس، ليون، سان رافاييل، سان تروبيه، تولوز، لوغرو دوروا، وكان. وتنظم أحداث ثقافية في كل مدينة للقاء المصطافين (حفلات موسيقية، لقاءات، مناقشات، معارض، وأمسيات…).
ختاماً، تنظم عطلة نهاية أسبوع في مون مارتر (باريس) حيث ستلتقي الشبيبة في احتفال عظيم في وسط العاصمة (عدة نشاطات خارجية وأمسية في البازيليك).
خلال هذه الأيام العشرة، يرافق عدد من الفنانين المشاركين في الاحتفال. ويوضح المنظمون: "سيسعى الجميع أن يخبر عالم اليوم عن الله، وأن ينقل رسالة محبة إلى كل شخص، في عدة مناسبات جديدة للمشاركة والتحاور وتقديم الشهادات".
يرمي هذا المهرجان، بحسب Anuncio، إلى نشر الوجه السعيد للشبيبة المسيحية ومشاركة رجائها ونقل فرحها في عالم تقاسي فيه الكنيسة لجعل صوتها مسموعاً

Zenit 21/8/2009 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys