شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان : معرض لكلية الإعلام في جامعة AUL

لبنان : معرض لكلية الإعلام في جامعة AUL

أقامت كلية الإعلام في جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL في حرمها الجامعي في جدرا- الشوف، معرضا لأهم أعمال الطلاب من أفلام تلفزيونية وأفلام وثائقية وصور وأفلام

دعائية وجرافيكية Animation بحضور اعلامين وفنانين وعميد لكلية الدكتور عفيف عرابي والهيئة الإدارية وطلاب الجامعة وحشود من طلاب مدارس الشوف والجنوب، وتضمن المعرض عروضا وشروحات عن المزايا المهنية والتطبيقية الحديثة لمهنة الاعلام الدعائي وجوانب اخرى من مهنة الصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة، كذلك اعمال ومشاريع لطلاب ابرزها:

1- الفيلم الوثائقي بيت السعادة يضيء على قضايا ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع اللبناني. إخراج : لما حسين، نادين جبران; تصوير : سليمان سلمان.

2- الفيلم الوثائقي أطفال الشوراع يروي تفاصيل معاناة ثلاثة أطفال يعيشون في شوراع مدينة صيدا. إخراج وتصوير : أحمد يونس، بلال رحال، داوود الداوود ومحمد جمول.

3- الفلسطيني والمخيم فيلم قصير لمالك حجازة يتناول القضايا الإجتماعية للاجئ الفلسطيني في مخيم برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

4- أعز الاصدقاء فيلم تجريبي صامت ل خالد خليل، يرثي فيه أعز اصدقاءه، والده الذي فارق الحياة في سن مبكرة.

بالإضافة الى مجموعة كبيرة من الافلام الجرافيكية وال Animation من إخراج الدكتور عفيف عرابي عميد كلية الإعلام.
وقد أجرى الطلاب في معرضهم الأول من نوعه في حرم الجامعة مقابلات مع المتواجدين في استديو قاموا بتجهيزه وتحضيره لهذه المناسبة، وتغطية إعلامية بالصوت والصورة لهذا اليوم المميز.

وفي ختام هذا اليوم الإعلامي، القى عميد الكلية الدكتور عرابي كلمة مرحبا بكل الحضور، مشيرا الى أهمية الإعلام وفنون التواصل بكافة اشكاله في التطور الحضاري للمجتمع عامة والمجتمع اللبناني خاصة.

 
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).