شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان : AUST اختارت كلية الإعلام عنوانا لمعرضها السنوي “Go Green”

لبنان : AUST اختارت كلية الإعلام عنوانا لمعرضها السنوي “Go Green”

اختارت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) – كلية الإعلام بعنوان:"Go Green" لمعرضها السنوي ترجمة لاهتمامها بالبيئة والإنسان.

حضر الافتتاح المستشار غسان صياح ممثلا وزير البيئة ناظم الخوري راعي المعرض، ونائب رئيسة الجامعة رياض صقر، وعميد كلية الإعلام جورج فرحة، والهيئتان التعليمية والإدارية وطلاب.

وكانت سبقت الإفتتاح محاضرة بيئية تحدث فيها ريان مكارم من منظمة "غرينبيس" ورنا صوايا من مؤسسة "سوكلين"، وعرض شريط وثائقي عن "المشكلات البيئية التي يعانيها لبنان".

صياح
وتحدث مستشار وزير البيئة غسان صياح عن "خطر التصحر الذي يتهدد لبنان، وأهمية توسيع المساحات الخضر في المدن والريف وتأثيرها في تعديل المناخ ومكافحة التلوث، وعرض لمشاريع الوزارة البيئية".

صقر
ودعا رياض صقر الطلاب إلى "الاعتناء بالبيئة وحمايتها مذكرا بأن النظافة تعكس وجه لبنان الجميل وعراقته، وركز على "اعتماد الطاقة الشمسية للتخفيف من التلوث البيئي، مشيرا "إلى أن الجامعة بكل مبانيها ومؤسساتها مقبلة على مرحلة تعتمد فيها هذه الطاقة بناء على دراسة تعكف على وضعها كلية الهندسة في AUST".

وفي الختام، جال المشاركون في المعرض الذي يتضمن مشاريع بيئية للطلاب.

 
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).