شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بريطانيا : B.B.C تسرح 50 شخصاً من العاملين فيها

بريطانيا : B.B.C تسرح 50 شخصاً من العاملين فيها

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إنها ستبدأ فى تنفيذ خططها الخاصة بتسريح 50 من العاملين فى إدارة التحكم، كجزء من مخطط تم توقيعيه بعد اتفاقية مع الحكومة العام الماضي.

واستعد العاملون فى "بي.بي.سي" لهذا الخفض فى العمالة خلال الأسابيع القادمة، ويشمل تسريح 72 من العاملين فى التحكم فى مكاتب الهيئة حول العالم تماشيا مع الاتفاق الذى توصلت إليه الهيئة مع الحكومة البريطانية، وتسعى الهيئة لخفض ما قيمته 6 ملايين إسترلينى من إجمالى الأنفاق على إدارة التحكم التى تصل إلى 23.2 مليون جنيه إسترلينى.

وحسب الاتفاق مع الحكومة، فإن "بى.بى.سى" ستتولى الإنفاق على إدارة التحكم فى 2013 بعد تسريح 16 فى المائة من العاملين فى هذه الإدارة، وقال رئيس إدارة التحكم كريس ويسكوت: "للأسف فإن الاقتطاع من الوظائف أمر لابد منه إذا أخذنا فى الاعتبار قدر الخفض فى التمويل الموجه من الحكومة، وسنبدأ الآن فترة من النقاش مع فريق العاملين حول عروضنا لهذا الخفض فى العمالة".

وتقوم إدارة التحكم باستيعاب نحو 450 عاملا فى بريطانيا والمكاتب الخارجية، ومن بين واجباتها القيام بأعمال الترجمة الخاصة بالتقارير الصحفية والإذاعية والتليفزيونية من نحو 150 دولة حول العالم ولأكثر من 100 لغة.

مركز صحفيون متحدون

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).