أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مصر: اتجاه لتحويل وزارة الاعلام الي هيئة مستقلة تنافس bbc و CNN

مصر: اتجاه لتحويل وزارة الاعلام الي هيئة مستقلة تنافس bbc و CNN

يبدوا أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزارء بقيادة الفريق احمد شفيق توصلا بالفعل الى الغاء وزارة الاعلام، التي تعتبر اختراع عربي خالص لمساعدة الانظمه المستبده الديكتاتورية،

على أن يكون التلفزيون المصري هيئة مستقلة تخاطب الشعب مباشرة بدون وصاية من الحكومه، أو خدمة فكر الحزب الحاكم، لتكون تجربة لمشروع ضخم مثل هيئة الاذاعه البريطانية BBc، وغيرها من الشبكات مثل CNN.
وكان الاعلامي عماد اديب قد رفض تولي منصب وزارة الاعلام في حكومة تسيير الاعمال، وطالب الفريق أحمد شفيق بتحويل هذا الكيان الضخم الى هئية مستقلة.
 
النشرة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).