أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العالم : Caffeine… جديد “غوغل”

العالم : Caffeine… جديد “غوغل”

أطلقت شركة "غوغل" Caffeine كأحدث نظام لأرشفة نتائج البحث، حيث يتيح للمستخدم القدرة على الوصول إلى نتائج البحث المحدّثة حتى اللحظة، وذلك بعدما قامت الشركة بتجربته لمدة سنة.

وأوضحت "غوغل" أن النظام الجديد يقدّم نتائج بحث أحدث بنسبة 50 في المئة عن نظام الأرشفة السابق، حيث يمكن للمستخدم أن يجد الروابط للمحتويات التي يبحث عنها بعد مدة أقصر من نشرها مما كان عليه الأمر سابقاً، مشيرة إلى أنها سوف تقوم بتحديث أرشفتها في شكل متكرر مع Caffeine. كما أشارت في بيان لها أنها قامت بإطلاق Caffeine بهدف تأسيس محرك بحث أسرع وأكثر شمولية، يستطيع التماشي مع زيادة حجم المعلومات على شبكة الانترنت وتقديم نتائج البحث الأقرب إلى طلب المستخدمين. لكنها لم تحدد ما إذا كانت ستطرح النظام في شكل كامل للمستخدمين أم أنها ستقوم بطرحه تدريجياً للمستخدمين. وكانت "غوغل" أطلقت منذ مدة خدمة البحث المشفّر على صفحات الانترنت في شكل تجريبي، وهي تهدف الى منع أي طرف ثالث من اعتراض عمليات البحث التي يجريها مستخدمو محرك البحث التابع للشركة التي تعمل على تطوير خدمة البحث التي تقدمها من حيث السرعة والدقة في النتائج، وذلك في ظل المنافسة الشديدة التي تلقاها من الشركات الأخرى، كشركتي "ياهو" و"مايكروسوفت". ويُشار إلى أن محرك بحث "غوغل" يُعتبر أول محرك بحث عملاق يقدّم خيارات لحماية الخصوصية حتى في عملية البحث، وهذا ما تفتقر اليه محركات البحث الأخرى المنافِسة.
 النهارمجلة الأحد

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).