أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العالم : تقنيات أمنية في Chrome

العالم : تقنيات أمنية في Chrome

أعلنت شركة "غوغل" صاحبة محرك البحث الشهير، أن نظام تشغيل Chrome الموجه إلى أجهزة الكومبيوتر الدفترية Note Book سيضم تقنيات أمن مدمجة جرى تصميمها لحماية المستخدمين من البرامج الضارة

والتهديات المختلفة. وقالت الشركة إن طبيعة نظام Chrome المفتوح المصدر، تسمح له باستقبال إفادات مطوري البرامج في شأن تصميم النظام الأمني. كما أن "غوغل" ستضيف نظاماً موثوقاً به يُعرف اختصاراً بـ TPM من أجل الأمن في ما يتعلق بوحدات التخزين الرئيسية وعوامل الثقة المتعددة. وسيحتوي Chrome على تقنيتي التحديث الآلي وSandbox اللتين تعوقان تنزيل البرامج الضارة، إلى جانب ميزة التصفح الآمن التي من شأنها تحذير المستخدم قبل الدخول إلى المواقع المشكوك في احتوائها على البرامج الضارة. وقد وفرت الشركة أيضاً وضع المطورين عبر زر موضوع تحت البطارية من أجل ابتكار أفكار جديدة، غير أن الخدمة قد تُفقد Chrome بعض مميزاته الأمنية. ومن المتوقع أن توفر "غوغل" إصداراً خاصاً بالمستخدمين العاديين في حلول نهاية العام، فضلاً عن إصدار خاص بقطاع الأعمال يضم إمكانات خاصة لإدارة الأعمال خلال العام المقبل.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).