أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اليونان: churchbook.

اليونان: churchbook.

بعد موقع التواصل الاجتماعي الشهير Facebook، يأتي الموقع الكنسي Churchbook، الذي يعتبر وسيلة أولى من نوعها للتواصل بين الشبيبة بطريقة آمنة ومعاصرة.

ابتكرت الموقع مطرانية كورنثوس (اليونان) مع إطلاق صفحتها الالكترونية الجديدة www.churchbook.gr. و"تشرشبوك" نسخة مطابقة تقريباً لـ "فايسبوك"، ويتيح للشبيبة امكان التواصل نفسه كما في شبكات التواصل الاجتماعي. ويكمن الفارق في ان Churchbook يخضع لمراقبة العديد من الاكاديميين والمتطوعين واشرافهم، وهم يعملون لهذا الغرض ويسهرون على توفير السلامة الالكترونية للمستخدمين وضمان حماية معلوماتهم الشخصية.
"المطبوعات الكنسية اصبحت وسيلة تواصل قديمة بالنسبة الى الشباب، بما انها عادة تكون موجهة الى فئة من القرّاء الاكبر سنة، والذين لا يجيدون استخدام الانترنت" وفق الميتروبوليت ديونيسيوس، مطران كورنثوس البالغ من العمر 58 سنة، الذي اضاف: "على العكس، تتجه الشبيبة نحو هذا النوع من الاعلام والتواصل، كما التعليم، اذا أخذنا في الاعتبار ان كل الاولاد تقريباً، يستطيعون الولوج الى الكومبيوتر، بل الى العديد من الكومبيوترات التي خصصتها وزارة التربية كأداة تعليمية مدرسية".
يذكر ان الموقع تعرض للاختراق من "الهاكرز" في اليوم الاول لاطلاقه، وعمل الفريق الفني على إصلاح الاضرار واعادة الموقع الى عمله.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).