أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مشاركة لبنان في مؤتمر COPEAM و”ذاكرة لبنان” أرشيف رقمي

مشاركة لبنان في مؤتمر COPEAM و”ذاكرة لبنان” أرشيف رقمي

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال وليد الداعوق الامين العام للمؤتمر الدائم لوسائل الاعلام المرئية والمسموعة للمتوسط "COPEAM" بيار لويجي ماليزاني، وناقش معه سبل تعزيز

مشاركة لبنان في المؤتمر الدائم لوسائل الاعلام المرئية والمسموعة للمتوسط".
وتناول الداعوق وماليزاني موضوع انضمام "تلفزيون لبنان" الى المؤتمر الدائم لوسائل الاعلام المرئية والمسموعة للمتوسط COPEAM والوسائل الممكنة لانضمام لبنان الى مشروع انشاء محطة للمتوسط، تهدف الى تحقيق بوابة مخصصة للأرشيف يتيح المجال الى انشاء تراث ثقافي مشترك لبلدان حوض المتوسط.
كما ناقشا مشروع تنمية وترويج المنتجات الاورو – متوسطية من خلال ظهور شركة في الانتاج، اذ يمكن للبنان ان يساهم في العام 2014، بانتاج وثائقي من 13 دقيقة يتناول سيرة بطل رياضي وطني.
يشار الى ان لبنان عضو في مؤتمر الـ COPEAM بالاضافة الى 26 بلداً منها: ايطاليا، اسبانيا، فرنسا، الاردن، سويسرا، تونس ومقدونيا.
وسيقابل ماليزاني خلال زيارته المدير العام لتلفزيون لبنان ويتوجه الى مقر المحطة في الحازمية ليطلع على تحويل أرشيف المحطة المعروف بـ"ذاكرة لبنان"، الى أرشيف رقمي.
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).