أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “الجزيرة” تشتري “Current” الأميركية وتغزو 60 مليون منزل في الولايات المتحدة

“الجزيرة” تشتري “Current” الأميركية وتغزو 60 مليون منزل في الولايات المتحدة

أعلنت قناة "الجزيرة" الفضائية انها ستشتري محطة "Current" التلفزيونية التي أسسها نائب الرئيس الاميركي الاسبق آل غور ورجل الاعمال جويل هيات في 2005 وذلك في مسعى لتعزيز

وجودها في الولايات المتحدة.
ولم يكشف عن بنود الصفقة لكن تقديرات لمحللين ذهبت الى انها ربما تصل الى 500 مليون دولار.
وتساعد الصفقة قناة "الجزيرة" – التي تعمل برعاية من أمير قطر والاسرة الحاكمة – في تعزيز قدرتها على منافسة قنوات تلفزيونية أميركية مثل "سي. ان. ان" و"ام.اس. ان. بي. سي" و"فوكس".
وقالت "الجزيرة" انها ستبدأ في بث قناة تلفزيونية جديدة مقرها الولايات المتحدة مع الاستحواذ على "Current" واضافت ان الصفقة ستجعل "الجزيرة" متاحة لاكثر من 40 مليون اسرة اميركية ارتفاعا من 4,7 ملايين قبل الاتفاق.
لكن محللين لصناعة الاعلام التلفزيوني يقولون ان "الجزيرة" الحائزة جوائز والتي تشاهد في أكثر من 260 مليون منزل في 130 دولة – ما زالت تواجه عقبات مع الموزعين والمشاهدين الاميركيين.
وتشاهد "Current" في 60 مليون من 100 مليون منزل في الولايات المتحدة يشملها توزيع البث التلفزيوني بنظام الاشتراك أو البث الفضائي.
واعلنت احدى الشركات الموزعة للقناة الاميركية – وهي "تايم وورنر كابل" – في وقت متأخر الاربعاء انهاء عقد التوزيع. وقالت "Curent" ان رئيس مجلس الادارة آل غور والرئيس التنفيذي هيات سيبقيان ضمن لمجلس الاستشاري للقناة.
وقال الاثنان في بيان: "نحن فخوران وسعيدان ان الجزيرة – المنظمة الاخبارية الدولية الحاصلة على جوائز – اشترت تلفزيون Current".
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys