أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان: بيت الأمم المتحدة في بيروت يستضيف دورة إقليمية حول برنامج ” DevInfo” الإحصائي

لبنان: بيت الأمم المتحدة في بيروت يستضيف دورة إقليمية حول برنامج ” DevInfo” الإحصائي

تعتبر "الإسكوا" أنّ حاجة البلدان الأعضاء فيها كبيرة من اجل تحسين قدرتهم في مجال جمع البيانات والبيانات الفوقية ونشرها وتبادلها. وفي هذا الإطار، يقدم برنامج "DevInfo" للمجتمع الإحصائي أداة للعمل المشارك الفعال بين مختلف منتجي البيانات لتسهيل تبادل إحصاءات موحدة رسمية لمختلف الوكالات واللجان الإقليمية في المنطقة.

كذلك يضمن البرنامج المساهمة القيمة للخبراء من الأجهزة الإحصائية الوطنية من خلال تطبيق مصطلحات متشابهة والاطلاع على طريقة جمع وتصنيف البيانات.
لذلك،  تنظم "الإسكوا" بالتعاون مع مكتب مجموعة التنمية في الأمم المتحدة والمكاتب الوطنية للأمم المتحدة ومركز الأبحاث الإحصائية، والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية ورشة عمل إقليمية حول برنامج "DevInfo ver5.0" في بيت الأمم المتحدة، بيروت من 7 إلى 10 تموز/يوليو 2008.
ويهدف الاجتماع، الذي يفتتح في تمام الساعة 9:00 من صباح يوم الاثنين الواقع في 7 تموز/يوليو 2008، إلى تدريب المشاركين من الأجهزة الإحصائية الوطنية ووزارات الصحة على السمات والأدوات الحديثة للبرنامج. وسوف يتبادل المشاركون ايضاً الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة في استخدام البرنامج وتكييفه على المستوى الوطني.
ويعتبر برنامج "DevInfo" أداة لدعم جهود الحكومات في متابعة الأهداف الإنمائية للألفية ويمكن تكييفه ليشمل مؤشرات إضافية مرتبطة بأطر رصد وطنية. ويقدم هذا البرنامج وسيلة فعالة ومجانية تلبي احتياجات وكالات الأمم المتحدة والشركاء الوطنيين لبناء نظام لإدارة معلومات الأهداف الإنمائية للألفية. ويوفر الإصدار الجديد للبرنامج، الذي تم إطلاقه في شهر أيار/مايو 2006، أدوات وسمات جديدة بما فيها النشر على شبكة الانترنت بهدف عرض مؤشرات الأهداف الإنمائية للألفية ومؤشرات التنمية وتعميمها بطريقة فعالة.

بيروت، 4 تموز/يوليو 2008 (الدائرة الإعلامية في الإسكوا)

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).